Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«المصرية جروب» تطلق مشروع «إيزولا شيراتون» بمصر الجديدة باستثمارات 6 مليارات جنيه

تستهدف شركة المصرية جروب للتطوير العقاري استثمار نحو 6 مليارات جنيه في مشروع «إيزولا شيراتون» بمنطقة مصر الجديدة في محافظة القاهرة على مساحة 45 فدانًا.

قال واثق وفيق الزنيني، رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية، في بيان اليوم الاثنين، إن المجموعة تمتلك محفظة أراضي في مصر تصل إلى أكثر من 200 فدان بقيمة 1.5 مليار جنيه، موزعة بين مدينة زايد الجديدة ومدينة نصر والساحل الشمالي، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات العامة والخاصة.

وأضاف، أن الشركة تعتمد في المشروعات التي تنفذها على التمويل الذاتي، مؤكدًا أن التمويل الخارجي آلية مهمة ضمن أدوات تمويل تنفيذ المشروعات، قد تلجأ إليها الشركة في وقت أخر، حيث أن القطاع المصرفي يدعم وبقوة الشركات العقارية والمستثمرين الجادين في كافة القطاعات الاقتصادية.

وأكد أن الاستثمار العقاري يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويلبي طلبًا أساسيًا لدى المواطن مهما كانت شريحته السكنية، وهو الطلب الذي تعمل الدولة على تلبيته لمختلف الشرائح السكنية بجانب القطاع الخاص.

من ناحيته، قال وليد وفيق، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية إحدى شركات المجموعة المصرية، أن المشروع يضم 47 عمارة بإجمالي 850 وحدة، إضافة إلى 90 فيلا، ومولًا تجاريًا على مساحة 1500 متر ونادي إجتماعي.

وأكد وفيق، أن الشراكة إحدى آليات الدولة لتعظيم العائد الاستثماري من الأراضي المملوكة لها، وذلك لتوجيه قيمة الأرض في تنمية المشروع وزيادة عائدات الجهة المالكة للأرض من خلال تنمية المشروع أكثر مما إذا تم بيع أرض المشروع مرة واحدة، كما يستفيد المستثمر بأنه يوجه تكلفة الأرض في تنفيذ المشروع مما يحقق التنمية السريعة.

وأوضح، أن الشركة تدرس عروضًا وتتواصل مع المكاتب الاستشارية لتدشين مشروع في العاصمة الإدارية الجديدة، نظراً لكونها مشروع قومي واعد يتمتع بكامل دعم الدولة، مؤكداً أن توجيهات الرئيس السيسي ورؤية الحكومة لأهمية القطاع العقاري عوامل تدعم السوق العقاري وتساهم في تعظيم التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة حاليا.

بدوره، أشار أحمد بدر، رئيس القطاع التجاري بالمجموعة، أن المبيعات المستهدفة من الطرح الأول للمشروع تبلغ 3 مليارات جنيه، مؤكداً أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تتجاوز الـ4 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.