Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

القيمة السويقة لشركة «إنفيديا» تتجاوز «ميتا» لأول مرة

البريد

تجاوزت القيمة السوقية لشركة «إنفيديا»، شركة «ميتا بلاتفورمز» الشركة الأم لـ «فيسبوك» للمرة الأولى على الإطلاق، لتحتل الترتيب السابع لأكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة.

وشركة إنفيديا ‏، هي واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي، ومجموعات الشرائح للكومبيوتر، وأنظمة ألعاب الفيديو، وتسمى شركة بدون مصنع وبدون معدات تصنيع، ويقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة

وذلك بدعم من الصعود السريع لصانعة الرقائق خلال السنوات القليلة الماضية، إلى جانب تراجع سهم «ميتا» خلال الأيام القليلة الماضية مما محا 267 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ إغلاق الأربعاء، حسب بيانات “داو جونز ماركت داتا”.

وبلغت القيمة السوقية لـ «نفيديا» في نهاية جلسة الإثنين 618.2 مليار دولار بعدما ارتفع السهم 1.7%، بينما أنهت «ميتا» التعاملات بقيمة سوقية 612.2 مليار دولار، بعدما تراجع السهم بنسبة 5.1%.

وحاليًا تعد «نفيديا» سابع أكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة بعد “بيركشاير هاثاواي” التي أنهت تعاملات الإثنين بقيمة سوقية 706.97 مليار دولار.

وقد سبق أن احتلت “إنفيديا” المركز السابع عندما تجاوزت “بيركشاير” في نوفمبر الماضي، ولكن هذه المرة الأولى التي تتقدم فيها على “ميتا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY