Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصندوق السيادي السعودي يستثمر مليار دولار بشركة الألعاب السويدية «إمبريسر» 

باعت مجموعة إمبريسر، نحو 100 مليون سهم لمجموعة سافي جايمنج (Savvy Gaming Group)، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي)، عبر إصدار أسهم جديدة لهذا الغرض، ما يجعل “سافي” ثاني أكبر مالك لشركة الألعاب السويدية بعد المؤسس والرئيس التنفيذي لارس وينجفورس.

تأسست سافي جايمنج في وقتٍ سابق من هذا العام، من قِبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بهدف تطوير الألعاب الإلكترونية والفيديو محلياً وخارجياً.

اشترت سافي جايمنج حصة 8.1% في إمبريسر، مقابل 10.3 مليار كرونة (1.05 مليار دولار) أي بـ103.47 كرونة للسهم، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 15% عن سعر الإغلاق في 7 يونيو.

أفصحت إمبريسر، الشهر الماضي أنها تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين محتملين للمدى الطويل. ساهمت وتيرة الاستحواذ السريعة من قِبل الشركة على شركات ألعاب خلال الفترة الأخيرة، بأن تصبح إمبريسر إحدى أكبر شركات الألعاب في أوروبا، وهي تتطلع إلى الانتقال لسوق ناسداك ستوكهولم الرئيسي لتوسيع قاعدة مستثمريها.

قال وينجفورس في بيان، إن العلاقة مع سافي ستتيح لشركة إمبريسر إقامة مركز إقليمي لها في المملكة العربية السعودية، يمكن من خلاله القيام باستثمارات في المنطقة. ولفت إلى أنه سيتم استخدام عائدات إصدار الأسهم الجديدة لمواصلة استراتيجية الاستحواذ.

كان الصندوق السيادي السعودي قد أعلن في فبراير الماضي، عن شراء حصص تزيد عن 5% في شركتي ألعاب مدرجتين في اليابان، هما: كابكوم (Capcom)، المنتجة لسلاسل ستريت فايتر (The Street Fighter)، وريزيندت إيفل (Resident Evil)، ونيكسون (Nexon) المزودة للألعاب عبر الإنترنت، تبلغ قيمة حيازة الصندوق المجمّعة في الشركتين حوالي 1.2 مليار دولار.