Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

السيسي يفتتح 3 محطات الإنزال البحري ومركز البيانات الإقليمي بالقاهرة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح 3 محطات للإنزال البحري للكابلات، بمناطق رأس غارب والزعفرانة، وسيدي كرير، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كما افتتح الرئيس السيسي، أيضًا مركز البيانات الإقليمي للشركة المصرية للاتصالات في القاهرة. وأشار الرئيس  إلى أن مراكز البيانات العملاقة التي تم تنفيذها محصنة ولا يمكن الاقتراب منها وموجودة على عمق 15 متر تحت الأرض.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية جادة في ملف التحول الرقمي، قائلا: لما الدولة المصرية تجي تعمل موضوع زي ده.. علشان تحقق التحول الرقمي بعد كان بتشتغل ورقي.. واحنا شغالين دلوقتي بنعمل ذكاء صناعي يكون فيه جزء من العمل يكون فيه ذكاء صناعي.. الرقم كام وكلفنا كام.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية: “علشان تعرفوا أنه لتحويل الدولة دي إلى دولة نقول علها جمهورية جديدة.. أرقام كبيرة جدًا جدًا.. الحكومة دفعت كام .. الدكتور عمرو وزير الاتصالات فاكر الـ 10 مليار جنيه بتوعه بس.

في سياق متصل، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: أتمننا مع وزارة التعليم العالي منظومة الاختبارات الرقمية، وتشمل 27 جامعة حكومية القطاع الطبي بها يجري اختباراته في إطار منظومة مرقمنة بالكامل، والقادم المرحلة الثانية لباقي الكليات.

وأضاف: هناك أيضًا منظومة إنفاذ القانون وتم إتمامها في سبع محافظات، وجار نشرها في محافظات أخرى، إلى جانب مشروع تطوير المحاكم الاقتصادية، حيث يمكن مباشرة الدعاوى أمام المحاكم الاقتصادية دون أن يسلتزم هذا الحضور إلى مقر المحكمة.

وتابع وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات: تواصلت مع وزير العدل ووضعنا خطة للبدء في منظومة التقاضي عن بعد في القضاء المدني خلال هذا العام.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أطلق صباح اليوم الأربعاء، “منصة مصر الرقمية” بشكل رسمي.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.