Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

السيسي: الدولة أعلنت عن منحة للبرمجة بقيمة 30 ألف دولار فتقدم 300 ألف نجح منهم 111 فقط

البريد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، أن الدولة أعلنت عن منحة للبرمجة بقيمة 30 ألف دولار للفرد فتقدم لها 300 ألف من خريجي الحاسبات والمعلومات والنظم والهندسة فنجح 111 فقط، وهو مايكشف عن إشكالية كبيرة في نوعيات التعليم التي نقدمها ويشكل تحديا كبيرا.

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس السيسي وبمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء التخطيط والتضامن والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الرئيس السيسي أن وزارة الاتصالات أعلنت عن البرنامج ولم يجتاز الاختبارات للتأهل للبرنامج إلا 111 طالبا فقط، وذلك لسوء مستوى التعليم، مع أن الدولة كانت على أتم استعداد للإنفاق على الشباب.

وفي مداخلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الطالب الذي يحصل على  هذا البرنامج يصل راتبه إلى 20 ألف دولار أو أكثر.

وأكد الرئيس ، على أن كل التحديات التى تواجه مصر لا تزيده إلا إصرارا وعزيمة على القتال من أجل مصر.

وشارك في الجلسة النقاشية أيضًا الأنبا يوليوس أسقف عام الخدمات العامة والاجتماعية، الدكتور ماجد عثمان رئيس المجلس المصري للبحوث الرأي العام وخبير السياسات السكانية، الدكتورة نهى طلعت عضو الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، يوستينا ثروت رئيس قطاع الفئات الأولى بالرعاية في مبادرة حياة كريمة.

 

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY