Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السعودية تتعهد بضخ المزيد من الاستثمارات في مصر 

كشف محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى الاستثمار بكثافة في مصر، لافتاً إلى عزم صندوق الاستثمارات العامة ضخ الأموال في بلد النيل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير بمناسبة الإعلان عن الميزانية العامة لعام 2023، مشيرًا خلاله إلى البحث عن فرص لتعميق العلاقات في المجال نفسه مع تركيا، ودعم باكستان.

يشار إلى أن السعودية جدّدت في 29 نوفمبر، وديعة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر، بحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية، بما يسهم بتسريع حصول البلد الأكبر في العالم العربي من حيث عدد السكان على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

وأواخر مارس، أودعت المملكة 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري، بناءً على توجيهات من القيادة السعودية.

ومن المقرر أن تودع المملكة أيضاً 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي، ما قد يمثل دفعة كبيرة لمحاولة الرئيس رجب طيب أردوغان الحفاظ على استقرار الليرة قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وقال الوزير الجدعان، إن “السعودية وتركيا في المراحل الأخيرة للاتفاق حول شروط الوديعة وقد تحدث خلال أيام”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن هناك بحثاً عن الفرص الاستثمارية في تركيا.

وفي الثاني من الشهر الحالي، مدّدت السعودية أجل وديعة قيمتها 3 مليارات دولار لدى البنك المركزي الباكستاني، فيما يُرتقب أن تسدد إسلام أباد ديوناً قبل استحقاقها بأيام قليلة. وقال الوزير في مؤتمر الإعلان عن الميزانية إن السعودية ستسمر في دعم باكستان.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.