Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الرئيس السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي قبل نهاية 2023

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي في أسرع وقت ممكن.

وفي مداخلة له خلال افتتاح الرئيس السيسي لمشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي بطريق القاهرة – الضبعة، اليوم السبت، قال الرئيس أن إجراءات الدولة تحتاج الكثير من الفهم والدراسات لتحديد جدوى المشروع والخطط المستقبلية، مشيرا إلى أن تكلفة الزراعة في مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أي مكان في الدلتا.

ووجه عبدالفتاح السيسي ، بضرورة الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي قبل نهاية عام 2023.

وقال الرئيس السيسي، تعقيبا على عرض قدمه بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي: “إننا نريد أن نطمئن على مشروعاتنا، ومعنا المستثمرون والإعلام وأجهزة الدولة ونتحدث مع الجميع بشكل واضح.”

وأكد الرئيس على ضرورة الإسراع بالانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع قبل انتهاء عام 2023، والتي كان من المقرر الانتهاء منها في عام 2024، مشددا على ضرورة الضغط على أنفسنا لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت من أجل الظروف المحيطة بنا.

وأضاف الرئيس: “من المهم أن ننتهي من المشروع قبل نهاية عام 2023، وذلك بجانب المشروعات في توشكى وبني سويف والمنيا وغيرها وذلك نظرا للظروف الحالية.”

وأوضح بهاء الغنام، مدير مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي، إن مشروع “مستقبل مصر” كان دافعا لنا لبذل كل الجهد لتنمية هذا المشروع الذي يضيف يوميا كل جديد في مسيرة الإنجازات؛ حتى أصبح من أكبر المشروعات الزراعية، مساهما في إنتاج كل المحاصيل التي تحتاجها بلادنا.

وأضاف الغنام – في كلمته خلال افتتاح مشروع “مستقبل مصر” – أنه بافتتاح هذا المشروع نرفع سقف الطموحات نحو إتمام مشروع “الدلتا الجديدة” الذي سيكون نقلة حضارية ونوعية لمصر ليس في مجال الزراعة والتصنيع فسحب بل في كل المجالات.

وعقب ذلك تم استعراض مراحل تطور مشروع “مستقبل مصر” وخططه وأهدافه، حيث أن إجمالي المساحة المخصصة للمشروع يبلغ مليونا و50 ألف فدان وهي تمثل 50 % من مشروع “الدلتا الجديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.