Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس السيسى يشارك فى المائدة المستديرة للشركات المليارية بالقمة العالمية للحكومات

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي،  في “المائدة المستديرة للشركات المليارية”، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات، والتي تبدأ فعالياتها اليوم الإثنين، بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى الخامس عشر من فبراير الجاري.

ويستعرض الرئيس السيسي، من خلال حوارات تفاعلية في القمة العالمية للحكومات، التجربة المصرية في التنمية خلال السنوات الماضية، ومن بينها التنمية العمرانية والزراعية والصناعية، والتحديات التي تواجهها مصر ودول العالم جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات خاصة للوفد الصحفي المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته للإمارات العربية المتحدة، بأن الرئيس السيسي سيقوم بأنشطة مكثفة خلال القمة، من بينها المشاركة في عدد من الموائد المستديرة واللقاءات مع مجتمعات الأعمال، والقطاع الخاص والشركات العالمية الكبرى.

وأشار إلى أنه ستكون هناك جلسات بالقمة عن الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية الضخمة في مصر سيشارك فيها وفد مصري رفيع المستوى يضم عددا كبيرا من الوزراء والمسئولين.

وأوضح أن القمة العالمية للحكومات تعقد بمشاركة نحو 150 دولة، سواء على مستوى رؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين، وهو ما يعكس أهمية ذلك المنتدى.

ولفت إلى أن مشاركة مصر كضيف شرف بالقمة يعد دليلا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، وكذلك النظرة الإيجابية التي ينظر بها العالم إلى الاقتصاد المصري الواعد والسريع النمو، والذي نجح في تحقيق تطور ملموس رغم الأوضاع الاقتصادية الدولية الصعبة بفضل الأساس القوي والراسخ الذي يرتكز عليه.