Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الاتحاد الأوروبى يعلن عن شاحن واحد لجميع الهواتف المحمولة والكاميرات الرقمية بحلول 2024

contact

أعلن الاتحاد الأوربي، عن شاحن واحد لجميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة سواء الهواتف المحمولة أو الكاميرات الرقمية، بحلول خريف عام 2024. وسيصبح USB Type-C منفذ الشحن المشترك لجميع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات.

هذا القانون هو جزء من جهود الاتحاد الأوروبي الأوسع لجعل المنتجات في الاتحاد الأوروبي أكثر استدامة، وتقليل النفايات الإلكترونية، وتسهيل حياة المستهلكين.

وبموجب القواعد الجديدة، لن يحتاج المستهلكون بعد الآن إلى جهاز شحن وكابل مختلف في كل مرة يشترون فيها جهازًا جديدًا، ويمكنهم استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ويجب أن تكون الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والكاميرات الرقمية وسماعات الرأس وسماعات الرأس ووحدات تحكم ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة القابلة لإعادة الشحن عبر كابل سلكي مزودة بمنفذ USB من النوع C، بغض النظر عن الشركة المصنعة لها، وسيتعين أيضًا تكييف أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع المتطلبات بحلول 40 شهرًا بعد دخولها حيز التنفيذ.

ويتم أيضًا تنسيق سرعة الشحن للأجهزة التي تدعم الشحن السريع، مما يسمح للمستخدمين بشحن أجهزتهم بنفس السرعة باستخدام أي شاحن متوافق.