Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

احتفالا بـ«اليوم العالمي للشباب».. 9 بنوك تفتح الحسابات مجاناً بدون حد أدنى

بنية 728

في إطار اهتمام القطاع المصرفي المصري بتعزيز الشمول المالي ومحاولة ضم غير المتعاملين مع البنوك إلى المنظومة الرسمية اتساقاً مع رؤية مصر  2030 لتحقيق التنمية المستدامة، خصص البنك المركزي المصري شهر أغسطس من كل عام ليكون يومًا للشمول المالي للشباب تحت مسمى «اليوم العالمي للشباب»، والذي تستمر فعالياته هذا العام من يوم 1 وحتى يوم 15 أغسطس الجاري.

وتنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي، أعلنت 9 بنوك عاملة في السوق المصرية، عن فتح حسابات توفير بدون مصاريف وبدون حد أدنى احتفالاً باليوم العالمي للشباب ضمن فعاليات الشمول المالي، حيث تتضمن هذه الفعاليات أيضًا تقديم البنوك باقة من المنتجات والعروض والخدمات الخاصة للشباب وعلى رأسها تفعيل المحفظة الإلكترونية دون رسوم، وإصدار بطاقة ميزة مجانًا.

بنك مصر

يأتي بنك مصر على رأس المشاركين في فعاليات اليوم الدولي للشباب، حيث يقدم البنك باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجات المواطنين المختلفة؛ منها على سبيل المثال، حسابات توفير، الحسابات الجارية، خدمات الدفع والتحويل، التأمين، التمويل والائتمان.

ويوفر البنك العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع خلال فعاليات اليوم العالمي للشباب، منها؛ فتح حسابات للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحسابات ويتحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات مع إصدار بطاقة ميزة للخصم الفوري أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجاناً.

وأعلن البنك أنه بالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة يتم الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدماً(TEENS)  ضمن برنامج الشباب مع إمكانية استخدامها في المشتريات من خلال المنافذ التجارية أو أونلاين من خلال الانترنت دون الحاجة لفتح الحسابات، وبالنسبة للعملاء من سن 16 عام إلى 21 عام يتم فتح الحسابات مجاناً مع إصدار بطاقة (BM) مجاناً.

أما العملاء من سن 21 عام إلى 30 عام، قال البنك إنه سيقوم بفتح الحسابات مجاناً لهذه الشريحة مع إصدار بطاقة (GO) ، وبالنسبة للعملاء مستخدمي تطبيق محفظة بنك مصر الالكترونية BM Wallet  فإنه يتم استرداد 20% من الحركة المالية الأولى مع تطبيق الشروط المنظمة لذلك.

البنك الأهلي المصري

وأعلن البنك الأهلي المصري عن إتاحة عدد من المزايا والخدمات المصرفية الخاصة بالشباب، منها؛ فتح حسابات جارية وحسابات التوفير للعملاء الجدد من الأفراد والتي يتيحها البنك بدون مصاريف إدارية بدون حد أدنى لفتح الحساب.

كما يقدم حسابات الشمول المالي للشركات والنشاط الاقتصادي والتي يقدمها البنك مجانا وبدون حد أدنى لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والحرفيين الذين لا يتوافر لديهم المستندات الكافية لفتح حسابات الشركات المتعارف عليها.

كما يتوسع البنك خلال فعاليات اليوم العالمي للشباب في إصدار البطاقات المدفوعة مقدما وبطاقات الخصم المباشر وتشجيع العملاء على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء من خلال المراكز التجارية أو في الشراء أونلاين من خلال الإنترنت، مع الاشتراك في المحافظ الإلكترونية مجانا للعملاء الجدد.

بنك القاهرة

ويشارك بنك القاهرة أيضًا فى فعاليات الاحتفال بيوم الشباب العالمي، بهدف زيادة الوعي والثقافة المصرفية بين شرائح المواطنين وخاصة الشباب وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية، وذلك من خلال فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، إلى جانب القيام بإصدار مجانى لبطاقة ميزة للخصم المباشر من بنك القاهرة، وإصدار أى من بطاقات بنك القاهرة المدفوعة مقدماً مجاناً  وإصدار المحفظة الإلكترونية «قاهره كاش» بدون مصاريف.

بنك QNB الأهلي

وأعلن بنك QNB الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن مشاركته في فعاليات اليوم العالمي للشباب، مع إتاحة فتح الحسابات وبطاقات الخصم المباشر وخدمات QNB الأهلي الإلكترونية المختلفة مجانًا ودون حد أدنى لفتح الحساب.

بنك فيصل الإسلامي

وقال بنك فيصل الإسلامي المصري، إنه يقدم باقة مميزة من العروض الحصرية للشباب تتمثل في إعفائهم من مصاريف فتح الحساب ومن شروط الحد الأدنى، ومصاريف إصدار كارت ميزة، فضلاً عن إمكانية اشتراكهم مجاناً فى خدمة المحفظة الإلكترونية «فيصل كاش»، وخدمة الشراء عبر تقنية رمز الاستجابة السريع  (QR Code).

البنك التجاري الدولي

وأعلن البنك التجاري الدولي «CIB» عن دعمه مبادرة الاحتفال بالشباب تحت رعاية البنك المركزي المصري لتشجيع الشباب المصري على الاستفادة من المنتجات والخدمات البنكية لمساعدتهم في إدارة شئونهم المالية، وتلبية احتياجاتهم، وتحقيق أهدافهم، وطموحاتهم، وذلك من خلال فتح حسابات مجانية وتقديم باقة من العروض المتميزة خلال الفترة من 1 إلى 15 أغسطس.

بنك الكويت الوطني

ومن جانبه، أعلن بنك الكويت الوطني- مصر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن مشاركة البنك في فعالية الشمول المالي والذي يأتي تزامنًا مع الاحتفال باليوم الدولي للشباب، مشيرًا إلى مشاركة جميع فروع البنك في هذه الفعاليات من داخل مقرات الفروع عن طريق توعية الشباب، تثقيفهم وتعريفهم بأهمية الخدمات المالية، وتشجيعهم على استخدام الحلول الرقمية والقنوات البديلة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال البنك إنه سيقوم بتشجيع المواطنين وخاصة الشباب على فتح حساب الشباب والحسابات الأخرى بدون رسوم إصدار وحد أدنى للرصيد، وتفعيل واستخدام المحفظة الإلكترونية من NBK وبطاقات الخصم (بدون رسوم إصدار).

البنك العربي الإفريقي الدولي

كما أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن مشاركته في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للشباب، إذ يتيح البنك إمكانية فتح حساب للعملاء الجدد بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى خلال الفترة من 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس 2021.

ويقدم البنك العربي الإفريقي الدولي حساب توفير “جولدن”، وهو حساب مميز يمكنك فتحه بالجنيه المصري أو بالعملات الأجنبية، ويمتاز بالعديد من المزايا، إذ يمكنك إصدار بطاقات الائتمان فيزا أو ماستركارد بضمانه، بالإضافة إلى إمكانية  الحصول على حساب جاري مدين حتى 95% من إجمالي قيمة رصيد الحساب.

بنك saib

وتماشياً مع توجهات البنك المركزي لدعم الشمول المالي، يشارك بنك saib في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للشباب، حيث يقوم البنك بتقديم العديد من العروض والمميزات بهدف التشجيع لفتح حسابات بنكية للعملاء الجدد مجاناً بدون مصاريف وإصدار محافظ إلكترونية saib Wallet  مجاناً من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

كما يتيح البنك إمكانية إصدار بطاقة خصم مباشر (كلاسيك) بدون مصاريف للعملاء الجدد، إصدار بطاقة مسبقة الدفع بدون مصاريف، الاشتراك في خدمة الإنترنت البنكي والموبايل البنكي دون مصاريف، والاشتراك في خدمه الـ SMS بدون مصاريف.

كما يتواجد البنك خلال هذه الفترة داخل مراكز التثقيف المالي الخاصة بالبنك saib cube داخل مول مصر بالسادس من أكتوبر، داخل مول العرب بالشيخ زايد وداخل مول طنطا بمدينة طنطا لتقديم الخدمات البنكية للعملاء والترويج للمنتجات البنكية المختلفة.

وفي هذا الصدد أكد طارق فايد، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي على أهمية «مبادرة الشمول المالى» فى تعزيز ونشر الوعى المصرفى بين مختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب، موضحًا أن الخدمات الرقمية تعد المدخل الأساسي للشباب فى التعامل مع البنوك، وأن تعزيز الشمول المالى والتحول الرقمى يتصدران استراتيجية البنك كأحد أهداف التنمية المستدامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030.

طارق فايد

وأشار «فايد» إلى أن مشاركة البنك فى المبادرة تأتى من خلال تقديم باقة متنوعة من العروض التشجيعية التى تستهدف جذب شريحة واسعة من العملاء وخاصة الشباب، من خلال فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، إلى جانب القيام بإصدار مجانى لبطاقة ميزة للخصم المباشر من بنك القاهرة، وإصدار أى من بطاقات بنك القاهرة المدفوعة مقدماً مجاناً  وإصدار المحفظة الإلكترونية «قاهره كاش» مجانًا.

ومن جانبه قال حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن خطة بنك القاهرة تستهدف بصورة أساسية التوسع في الشمول المالي وضم شرائح عملاء جديدة عبر عدة محاور أهمها تطوير المنتجات والخدمات المصرفية المقدمة للعملاء والعمل على تحديثها لسهولة الحصول على الخدمات بكفاءة عالية في وقت قصير.

وأضاف أنه البنك يسعى إلى تعزيز منظومة الشمول المالى، والتحول لمجتمع لا نقدى، وذلك من خلال الاستمرار فى تطبيق استراتيجية البنك التوسعية بافتتاح الفروع الجديدة وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، مع التوسع فى شبكة ماكينات الصراف الآلى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى التوسع فى عدد مستخدمى خدمات السداد الإلكترونى عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code فى مختلف محافظات مصر.

ولفت إلى أن بنك القاهرة يحرص دائمًا على التوعية والتثقيف المالي والتعريف بأهمية الخدمات المالية من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية كمراكز الشباب والمدارس والجامعات والنوادي بمحافظات مصر المختلفة.

من جانبه، أشاد عبدالحميد أبوموسى، محافظ بنك فيصل الإسلامى المصرى، بالجهود والقرارات الاستثنائية التى يتخذها البنك المركزى المصرى فى تعزيز الشمول المالى لضمان وصول الخدمات المصرفية لكافة فئات المجتمع المصرى، ولا سيما الفئات الموجودة بالمناطق النائية والمهمشة التى يندر فيها وجود الخدمات المالية المصرفية، وكان آخر تلك القرارات زيادة عدد فعاليات الشمول المالى، التى يتم تنفيذها على مدار العام فى مصر، ليرتفع عددها إلى 6 فعاليات بعد إضافة احتفاليتي الفلاح فى شهر سبتمبر وذوى الهمم فى شهر ديسمبر، بجانب الفعاليات السابقة وهى يوم المرأة العالمى فى شهر مارس، ويوم الشمول المالى العربى فى شهر أبريل، واليوم العالمى للشباب فى شهر أغسطس واليوم العالمى للادخار فى شهر أكتوبر.

وأشار المحافظ إلى تعاظم دور الشباب فى السنوات الأخيرة كفاعل رئيسى فى عملية التنمية المستدامة، وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية بتمكين هذه الفئة، باعتبارها أهم عنصر من عناصر تقدم وازدهار الوطن، متابعاً أن بنك فيصل كان فى مقدمة البنوك التى استعدت لفعالية اليوم العالمى للشباب، من خلال نشر المادة الدعائية المتضمنة شعار اليوم العالمى للشباب على الموقع الإلكترونى للبنك وبالصحف اليومية وعلى شاشات ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك، كما تم نشرها فى صالات فروع البنك ومركزه الرئيسى، وتم إعداد وطباعة نشرة تعريفية متضمنة الخدمات التى يقدمها البنك فى إطار تلك الاحتفالية ضمن فعاليات الشمول المالى.

وأضاف أن بنك فيصل يقدم خلال فعاليات الشمول المالى، باقة مميزة من العروض الحصرية للشباب كإعفائهم من مصاريف فتح الحساب ومن شروط الحد الأدنى، ومصاريف إصدار كارت ميزة، فضلاً عن إمكانية اشتراكهم مجاناً فى خدمة المحفظة الإلكترونية «فيصل كاش»، التى تتيح دفع الفواتير المختلفة وإجراء التبرعات والشراء وتحويل الأموال والسحب النقدى وحجز التذاكر عبر منافذ فورى، وكذا خدمة الشراء عبر تقنية رمز «QR Code»، ومن المقرر أن يستمر البنك فى إتاحة المزيد من الفرص للشباب للاستفادة من تلك العروض حتى منتصف شهر أغسطس الجارى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY