Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

إليك أسهل طريقة للبحث عبر محرك «جوجل» Google Search

نستخدم جميعًا محرك جوجل Google Search، للبحث عن معلومات مختلفة، لذا نشرت شركة جوجل طريقة سهلة وبسيطة، تسهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه.

وأوضحت الشركة، أن المستخدم في حال كان يرغب في العثور على مجموعة من الكلمات بترتيب معين داخل مواقع الويب، فعليه استخدام علامات التنصيص (“ ”).

وأغلب عمليات البحث التي يجريها المستخدمون تتم في صورة كتابة مجموعة من الكلمات بجانب بعضها البعض، أو بكتابة جملة مفيدة في مربع البحث، وتقوم خوارزميات جوجل بالبحث داخل مواقع الويب على كافة الصفحات التي تتواجد بداخلها إحدى تلك الكلمات أو جميعها، ولكن دون الالتفات أبدا إلى الترتيب.

لذلك أشارت جوجل في تحديثها الجديد إلى أنه في حال قام المستخدم بكتابة كلمات بين علامتي التنصيص، فإن نتائج البحث التي ستظهر للمستخدم ستتضمن تلك الكلمات بالترتيب نفسه الذي قام المستخدم بكتابتها به.

وأوضحت الشركة أن كتابة النصوص بين علامتي تنصيص لن يجعل جوجل تبحث عن الكلمات المكتوبة بطريقة ترتيبها داخل نصوص صفحات الويب، وإنما أيضا يتم البحث داخل النصوص الهامشية للصور (Alt Text)، وكذلك وصف الصفحات الذي يظهر أسفل العنوان الرئيس لنتائج البحث.

وأشارت الشركة إلى أن المستخدمين يجب ألا يتوقعوا أنهم عند استخدام التنصيص، قد تخرج بعض نتائج البحث دون وجود الكلمات المبحوث عنها داخل متن تلك الصفحات، ففي هذا الموقف الكلمات ستكون غير مرئية بشكل مباشر داخل صفحات المواقع.

وأوضحت الشركة أنه في بعض الأحيان قد يجري أصحاب المواقع تحديثات على محتوى صفحات مواقعهم، وبالتالي قد لا يعثر المستخدم على العبارة التي وجدها من قبل داخل تلك الصفحات نتيجة التعديلات، لذلك نصحت الشركة المستخدمين بمراجعة نسخة قديمة من صفحة الويب المقصودة، وذلك من خلال محرك بحث جوجل نفسه أيضا.

وأشارت جوجل إلى أن خوارزميات البحث ترى بعض علامات الترقيم في الإنجليزية بأنها مجرد مسافات، وبالتالي عند البحث مثلا بكلمتي Don’t Doesn’t، فإن جوجل يبحث عنهما بهذا الشكل Don t Doesn t، وبالتالي على الأغلب لا يصل المستخدم إلى ما يبحث عنه.

لذلك نصحت الشركة بضرورة استخدام علامة الفاصلة الإنجليزية comma بين مثل تلك الكلمات أو كذلك العلامة المائلة (/) أو كذلك الفاصل الأفقي (-) للفصل بين الكلمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.