Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة البحث الحواري سلاح «جوجل» لمنافسة «بينج شات»

تعتزم شركة جوجل، إضافة ميزة البحث الحواري إلى محرك البحث الشهير Google Search، باستخدام نماذجها اللغوية الضخمة، في محاولة منها لمنافسة «بينج شات».

ويتحكم Google Search في حصة سوقية تصل إلى 93.4% من سوق محركات البحث، وهو ما يجعل هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة في تطوير تجربة البحث عبر الإنترنت.

وقال سوندار بيتشاي، المدير التنفيذي لـ”جوجل”، في مقابلة مع “وول ستريت جورنال”، إن إضافة ميزة البحث الحواري إلى “Google Search” تمثل فرصة كبيرة للشركات لتوسيع نطاق انتشار خدماتها البحثية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويأتي هذا الإعلان بعدما أعلنت مايكروسوفت عن دمج نموذجها GPT-4 في محرك بحث “بينج شات” في فبراير الماضي، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي المطور بواسطة شريكتها الاستراتيجية OpenAI.

وكشفت جوجل، لأول مرة، عن خطواتها التجريبية لتطوير قدرات نموذجها اللغوي الضخم Bard داخل بعض خدماتها المكتبية Workspace، مثل Google Docs وGmail وغيرها من الخدمات.

ويعتبر هذا النموذج من أحدث النماذج اللغوية الضخمة التي طورتها جوجل، إذ يتميز بقدرته على فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل ويمكنه التعامل مع مهام متعددة في هذه اللغة، مثل الإجابة على الأسئلة وإنشاء المقالات والمزيد.

ومن خلال تضمين هذه القدرات داخل منتجات جوجل، يمكن توفير تجربة استخدام متقدمة وأفضل للمستخدمين.