Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إكس» تتيح روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع مشتركي خدمة بريميوم

contact

أطلقت منصة “إكس” روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها Grok لكافة المشتركين في خطة “بريميوم” المأجورة، في الوقت الذي يغيب فيه عن أصحاب الحسابات المجانية.

وكانت المنصة قد أطلقت الروبوت منذ العام الماضي للمشتركين في خطة “بريميوم بلس” الذين يدفعون اشتراكات أكبر في المنصة بواقع 16 دولارًا شهريًا أو 168 دولارًا سنويًا.

ويستطيع الآن مشتركو خطة “بريميوم” الذين يدفعون 8 دولارات شهريًا الوصول إلى روبوت Grok في منصة إكس، وفقًا لما ذكرته المنصة عبر صفحات الدعم الفني التابعة لها.

ويمكن للمستخدمين الدردشة مع روبوت Grok في “الوضع العادي” أو “الوضع المرِح”، ويُظهر الروبوت تنبيهًا يشير إلى أنه قد يعرض إجابات غير دقيقة مثل باقي الأدوات المنافسة.

ويتيح روبوت Grok مزايا عديدة للمشتركين مثل إمكانية تلخيص الأخبار الرائجة، وتوليد التعليمات البرمجية والكتابة الإبداعية والإجابة عن الأسئلة المختلفة.

ويسعى إيلون ماسك، مالك منصة إكس، إلى توجيه المشتركين إلى الاعتماد على روبوت Grok بدلًا من الأدوات الأخرى المنافسة مثل ChatGPT من شركة OpenAI أو Gemini من جوجل.

ويذكر أن منصة إكس جعلت الشفرة المصدرية الخاصة بروبوت Grok مفتوحة المصدر للمطورين والباحثين للمساهمة في تطويره والبناء عليه أو حتى استخدامه تجاريًا.