Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أوبر تبدأ التشغيل التجريبي للسيارة الكهربائية «نصر E70» في شوارع مصر

بنية 728

بدأت شركة أوبر Uber، للنقل التشاركي الذكي، في تجربة السيارة الكهربائية “نصر E70″، من أجل الحكم على أدائها في شوارع مصر وظروفها البيئية.

تأتي هذه الخطوة تنفيذا للاتفاق الذي تم توقيعه في السابق بين شركة النصر للسيارات، التابعة لوزراة قطاع الأعمال، مع أوبر Uber، لتجربة السيارة الكهربائية “نصر E70” ضمن أسطول السيارات العامل لديها في مصر.

وتم تسليم 9 سيارات كهربائية “نصر E70” إلى مجموعة مختارة من سائقي أوبر، ممن تم تدريبهم على أيدي فريق تابع لشركة دونج فينج الصينية على استخدام وشحن السيارة الكهربائية.

تتضمن خطة اختبار السيارة الكهربائية “نصر E70” السير لمسافة 30 ألف كيلومتر، خلال فترة من 3 إلى 4 أشهر على الأكثر، ورصد تقرير مفصل بأدائها وحالتها، مع تقييم فني يقارن بين حالة السيارة قبل وبعد انتهاء التجربة.

واستوردت شركة النصر للسيارات 13 سيارة كهربائية من نوع E70 من شركة دونج فينج الصينية، قبل التعاون معها لإنتاج نفس الموديل في مصانعها بمصر، والذي سيحمل اسم “نصر E70”.

ومن المقرر بدء إنتاج سيارة “نصر E70” الكهربائية خلال النصف الثاني من عام 2022، وبطاقة إنتاجية تبلغ 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY