Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أرباح وإيرادات «وول مارت» تفوق التوقعات خلال الربع الثاني لتسجل 152.9 مليار دولار

سجلت أرباح وإيرادات «وول مارت» شركة التجزئة الأمريكية، ارتفاعًا فاق التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع استفادة الشركة من ارتفاع الأسعار.

ووصلت الأرباح المعدلة خلال الربع المالي الثاني المنتهي في الحادي والثلاثين من يوليو، إلى 1.77 دولار للسهم، متجاوزة التوقعات البالغة 1.63 دولار، وارتفعت المبيعات 8.4% عند 152.9 مليار دولار، أي أعلى من تقديرات بلغت 151.1 مليار دولار

وأوضحت الشركة، أن أرباح السهم الواحد لن تتراجع بأكثر من 11% هذا العام بشكل إجمالي، مقارنة مع تحذيرها الصادر الشهر الماضي بتراجع الربح حوالي 13%.

وحسبما نقلت “سي إن بي سي”، قال دوج ماكميلون، المدير التنفيذي للشركة للمحللين، خلال مؤتمر عبر الهاتف، إن “وول مارت” حققت تقدمًا جيدًا في البيع من خلال فائض المخزون، ووجدت أيضًا مجالات أخرى في الأعمال لخفض التكاليف.

وأشار إلى أن الشركة خفضت على سبيل المثال عدد حاويات الشحن التي تعمل في نظامها بأكثر من النصف عن مستويات الربع الأول لتقريبها كثيرًا من المتوسطات التاريخية.

ويعد سهم “وول مارت” منخفضًا خلال العام الحالي وحتى إغلاق أمس الإثنين بحوالي 8%، إذ أغلق السهم عند 132.60 دولار، لتصل قيمتها السوقية إلى 363.48 مليار دولار.