Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تطلق أول نظارة للواقع المختلط مطلع 2023

تستعد شركة آبل، لإطلاق أول نظارة للواقع المختلط، والتي تقدم مزيجًا من تجارب الواقع المعزز والافتراضي، في شهر يناير القادم 2023، لاستخدامها في مشروعات الميتافيرس للواقع الافتراضي، وبعض المشروعات المتعلقة بالواقع المعزز.

وبحسب موقع Ars Technica فإن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo والذى قدم تنبؤات دقيقة فيما يتعلق بخطط شركة آبل، توقع أن يتم إصدار نظارة آبل للواقع المختلط مطلع العام المقبل لما لها من أهمية بالغة بالنسبة للشركة، والمجالات التي سيتم استخدامها فيها.

ووصف Ming-Chi Kuo نظارة آبل القادمة بأنها أكثر المنتجات التي صممتها آبل تعقيدًا على الإطلاق، مشيرًا إلى أن العديد من موردي الشركة الحاليين يشاركون في سلسلة التوريد الخاصة بالمنتج.

وإلى جانب مشروع ميتافيرس سيتم استخدام نظارة آبل للواقع المختلط AR / VR في ألعاب الفيديو القادمة، كما سيتم إدماجها مع هواتف آيفون 14 و15 القادمة وكذلك الساعات الذكية، كما ستكون النظارة أشبه بشاشة عرض لهواتف آيفون.

وتتميز نظارة آبل للواقع المختلط AR/VR بتصميم أكثر قوة لاستيعاب أجهزتها القوية القادرة على معالجة محتوى AR الواقع المعزز و VR الواقع الافتراضي بدقة عالية، ومستشعرات ثلاثية الأبعاد و شديدة الحساسية تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذكر بعض المحللين سابقا، من بينهم المحلل جيف بو إن نظارة آبل للواقع المختلط AR/VR ستصدر أواخر عام 2024 ، حيث قال إن الشركة تعاني من مشكلة نقص الرقائق كما أنها تواجه مشكلة مع الموردين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.