Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواتف «آيفون» مهددة بالحظر في الاتحاد الأوروبي في هذه الحالة

حذر الاتحاد الأوروبي شركة آبل، من التلاعب بأداء توصيلات USB C، مؤكداً أنه لن يُسمح بفرض أي قيود على أداء توصيلات USB C، وفي حالة حدوث ذلك، سيتم منع بيع هواتف آيفون في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

وبحسب صحيفة “Die Zeit” الألمانية.، أرسل تيري بريتون، مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية، خطاباً إلى شركة آبل يحذرها فيه من عواقب التلاعب بأداء توصيلات USB C.

ولفت التقرير أيضاً إلى تحذير الاتحاد الأوروبي آبل من عواقب فرض قيود على الشحن ونقل البيانات عبر منفذ USB C في اجتماع عُقد منتصف شهر مارس الماضي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر قانوناً العام الماضي يجبر جميع الشركات التقنية على توحيد منفذ الشحن في أجهزتها وإدراج منفذ USB C حتى تتمكن من بيعها داخل دول الاتحاد الأوروبي. وأمهل القانون الشركات التقنية حتى نهاية عام 2024 للالتزام بالقانون، وإلا سيتم حظر بيع الأجهزة المخالفة بعد انتهاء المهلة.

ويهدف قانون توحيد منفذ الشحن من الاتحاد الأوروبي إلى تقليل النفايات الإلكترونية، واستدامة المنتجات، وجعل استخدام الأجهزة المختلفة أكثر ملاءمة.

وتعتمد جميع الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية حالياً على منفذ USB C للشحن ونقل البيانات باستثناء شركة آبل التي لا تزال تعتمد على منفذ شحن Lightning في هواتف آيفون.

جدير بالذكر أن آبل تحولت بالفعل إلى منفذ USB C بشكل كامل في بعض المنتجات كأجهزة آيباد، لكنها لا تزال تعتمد على منفذ Lightning في هواتف آيفون وسماعات AirPods، ويُتوقع أن بتغير ذلك نهاية العام الجاري مع الإعلان عن منتجات جديدة.