Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة أمان جديدة من «واتساب».. تعرف عليها

طرح “واتساب” ميزة أمان جديدة في تحديث جديد للتطبيق عبر برنامج Google Play Beta، بهدف حظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة.

وبحسب موقع “WABetaInfo”، فإن ميزة Block messages from unknown accounts تتيح للمستخدمين حظر الرسائل بشكل تلقائي من الحسابات غير المعروفة التي ترسل كميات كبيرة من الرسائل في فترة قصيرة.

ولتفعيل الميزة الجديدة، ما عليك سوى التوجه إلى إعدادات الخصوصية في واتساب، واختيار تبويب “إعدادات متقدمة Advanced”، ومنها خيار Block unknown account messages.

وبمجرد تفعيل هذا الخيار، سيتم حظر الرسائل تلقائياً من الحسابات غير المعروفة إذا تجاوزت عدداً كبيراً من الرسائل، مما يوفر حماية أفضل من الرسائل المزعجة، أو الضارة.

لكن مع العلم، أن هذه الميزة لا تحظر جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة، بشكل عشوائي، ولكن تستهدف فقط الحسابات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل في وقت قصير، مما يتيح للمستخدمين الاستمرار في تلقي الرسائل المهمة من جهات الاتصال غير المعروفة، مع حماية أجهزتهم من الرسائل المزعجة.

كما أن النظام يرفع الحظر تلقائياً عندما يعود معدل الرسائل إلى الوضع الطبيعي، ما يضمن عدم حظر جميع الحسابات بشكل دائم، وإنما فقط الحسابات التي تُظهر سلوكاً مريباً.

يذكر أن الميزة متاحة حاليًا لبعض مستخدمي النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن يتم طرحها لعدد أكبر من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.