Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة Podeo الإماراتية تغلق جولة تمويلية بقيمة 5.4 مليون دولار

تستخدم التمويل لتوسيع نطاق نظامها البيئي للبودكاست عبر الأسواق العالمية الناشئة

أعلنت اليوم أكبر منصة لتوزيع البودكاست في العالم، بوديو، ومقرها الإمارات، عن جولة تمويل بقيمة 5.4 مليون دولار لدعم صناع البودكاست في التغلب على تحدي القدرة على الاكتشاف. وقد قادت جولة التمويل من الفئة أ شركة أوراسيا كابيتال (الذراع الاستثماري لهيئة المناطق الاقتصادية المتكاملة بدبي) بمشاركة من صندوق ابتكار، وسيدار موندي فينتشرز، وسماريوم، وآي إس إم إي، والمستثمر العائد رازور كابيتال.

البث الصوتي

تقدم Podeo منصة شاملة لمنشئي البث الصوتي، حيث تعمل على تبسيط كل شيء من إنشاء المحتوى وتوزيعه إلى تحقيق الربح. وفي الوقت الذي يشكل فيه اكتشاف الصوت تحديًا متزايدًا، تتجاوز عمليات تكامل التوزيع الحصري التي تقدمها Podeo تطبيقات البث التقليدية، مما يفتح المجال أمام تعرض غير مسبوق عبر محطات الراديو وشركات الطيران وخدمات النقل والألعاب وتطبيقات الدردشة. ومع مجتمع مزدهر يضم أكثر من 100000 منشئ محتوى وجمهور عالمي يتجاوز 50 مليون مستمع، تعمل Podeo على تحطيم حواجز الوصول وتمكين الأصوات المستقلة من أن تُسمع كما لم يحدث من قبل.

بودكاست

تأسست شركة Podeo على يد ستيفانو فلاحة وأنطوني إيساي وماريو هايك في عام 2020، وبدأت كتطبيق بودكاست بمحتوى حصري ولكنها تطورت بسرعة إلى منصة متكاملة رائدة. من خلال التحول من نموذج يركز على الوجهة أولاً إلى نموذج يركز على التوزيع أولاً، تعيد Podeo تعريف كيفية تقديم البودكاست وتحقيق الدخل منه.

أدوات متطورة

تزود Podeo المبدعين بأدوات متطورة لتنمية الجماهير الفريدة والتفاعل معها مع تمكين العلامات التجارية من تحسين إنفاقها الإعلاني وفتح فرص لا مثيل لها لكفاءة الميزانية عبر القنوات المدعومة بتكنولوجيا الإعلانات الخاصة بـ Podeo.

تمكين المبدعين

قال ستيفانو فلاحة، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة بوديو: “نحن ملتزمون بتمكين المبدعين ليصبحوا الجيل القادم من نجوم الصوت العالميين، وتزويدهم بأدوات متطورة لجذب الجماهير المتنوعة في جميع أنحاء العالم. سيتيح لنا هذا التمويل من الفئة أ توسيع نطاق مهمتنا وتوسيع نطاق نظامنا البيئي بسرعة البرق عبر الأسواق العالمية الناشئة، مما يجعل رواية القصص بلا حدود ويمنح الأصوات المتنوعة القدرة على أن يسمعها مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم”.

التوسع العالمي

وبفضل هذا الاستثمار، تستعد شركة بوديو لتسريع التوسع العالمي، وتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي ومواصلة تقديم أدوات تشكل الصناعة والتي من شأنها إحداث ثورة في سلسلة قيمة البث الصوتي. ورؤية الشركة واضحة: أن تصبح المنصة الرائدة عالميًا لتوزيع المحتوى، مما يسمح بتضخيم المحتوى عبر قنوات فريدة. وتتصور بوديو مستقبلًا يتجاوز فيه المحتوى الإذاعي والمحتوى عند الطلب الحدود الجغرافية، ويندمج في نظام بيئي موحد ومزدهر مع بوديو في مركز هذا التحول.

دعم بوديو

وقال جوليان بلوزو، الشريك الأول في أوراسيا كابيتال: “نحن متحمسون لدعم بوديو في المرحلة التالية من نموها. لقد دفع نموذج التوزيع الفريد لبوديو وقيادة ستيفانو وبصيرته في الصناعة الشركة إلى طليعة صناعة البث الصوتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن قدرتها على حل تحديات الاكتشاف تعيد تشكيل الطريقة التي يتفاعل بها المبدعون والمعلنون مع الجماهير، ونحن على ثقة خاصة في قدرتها على توسيع نطاق هذه الخطة الناجحة عبر أسواق جديدة”.