Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة AILA السعودية لتكنولوجيا التعليم تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.15 مليون دولار

تسعى لتقديم حلول تعليمية مبتكرة تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “أيلا” (AILA) السّعودية المُتخصّصة في التّقنية التّعليميّة، عن نجاحها في جمع استثمار بقيمة 1.15 مليون دولار أمريكي خلال جولة استثماريّةٍ (Pre-Seed) بقيادة شركة “صباح هب” (Sabah Hub)، وبمشاركة من شركة “وايت هيل كابيتال” (White Hill Capital) وثلاثة مستثمرين ملائكيّين سعوديّين.

حلول تعليمية

تأسّست أيلا في عام 2023 على يد يوسف السيد وعبدالعزيز بن مقيل، وهي تسعى لتقديم حلول تعليمية مبتكرة تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، بهدف تخصيص وتحسين تجربة التّعليم للطلاب، كما وتعتمد منصّة أيلا على تكنولوجيا متقدمة تُمكّنها من تخصيص مسارات تعليمية فردية تناسب احتياجات كل طالب على حدة، ممّا يُسهم في تحسين مستوى الفهم والنّتائج التّعليميّة.

تطوير التقنيات

وأكدت الشّركة أنّ هذا الاستثمار الجديد سيُستخدم في تطوير تقنياتها المُتقدّمة وتوسيع عمليّاتها، لتشملَ أسواقاً جديدةً في المنطقة، ويهدف التّوسع الإقليميّ إلى توفير خدماتٍ تعليميّةٍ مبتكرةٍ تُسهم في تحسين جودة التّعليم وزيادة فرص التّعلّم المُخصّصة الّتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

التعليم المخصص

كما صرّح يوسف السيد، الشّريك المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ لشركة أيلا، قائلاً: “إنّنا متحمّسون للغاية للاستفادة من هذا الاستثمار لتعزيز منصّتنا التّقنية وتوسيع نطاق عمليّاتنا، ونحن نؤمن بأنّ التّعليم المُخصّص هو المستقبل، وأن تقنيات الذكاء الاصطناعي تُمثّل أداةً قويّةً لتحقيق هذا الهدف”.

دعم الشركة

ومن جانبٍ آخر، أكّدت صباح هب، الشّركة الرّائدة في دعم الابتكارات في مجال التّكنولوجيا التّعليميّة، أن استثمارها في أيلا يعكس التزامها بدعم الشّركات النّاشئة الّتي تسعى إلى تحويل تجربة التّعليم باستخدام الحلول التّقنيّة، وأضافت أنّ التّركيز على تخصيص التّعليم باستخدام الذّكاء الاصطناعيّ يُمكن أن يُحقّقَ تحوّلاً جوهريّاً في قطّاع التّعليم بالمملكة والمنطقة ككلٍّ