Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من فيسبوك إلى الموضة.. ما هو مشروع «مارك زوكربيرج» الجديد؟

يستعد مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج، لإطلاق مشروع جديد بعيدًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فما هو وماذا يريد أن يفعل ثاني أغنى رجل في العالم؟

أصبحت اختيارات الملابس الخاصة بالرئيس التنفيذي لشركة ميتا منذ عام 2023، موضوعًا للميمات والعناوين الرئيسية، الأمر الذي دفعه لأن يبدأ في التفكير في تحويل الأمر لوسيلة للربح، بأن يجعل إطلالاته الجديدة متاحة للشراء قريبًا على إنستجرام.

وأفصح “زوكربيرج” رسميًا عن رغبته في إطلاق خط أزياء خاص به، يبيع من خلاله القمصان ذات الرسومات الغريبة، والتي لفت ظهوره بها الأنظار مؤخرًا مستوحاة من الكلاسيكيات – التاريخ اليوناني والروماني.

وقال زوكربيرج، إنه كان يدرس الفكرة ما إذا كان يجب عليه بيع هذه القمصان على صفحته على إنستجرام، بطرح إصدارات محدودة منها.

وأضاف أن هذه الخطوة ستكون وسيلة له لاختبار ميزة التسوق في تطبيقه كبائع والحصول على بعض الخبرة المباشرة حول كيفية استخدام الأشخاص لانستجرام لأعمالهم.

وخلال كلمته الرئيسية في Meta Connect في 25 سبتمبر، ارتدى زوكربيرج قميصًا أسودًا مكتوبًا عليه العبارة اللاتينية “Aut Zuck aut nihil” والتي تُترجم تقريبًا إلى “Zuck or nothing” بمعنى “زوك أو لا شيء”، وهي إشارة إلى اقتباس شهير عن الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر.

وسبق أن استوحى خبير الموضة الألماني “كارل تيليسين” الخطوط الأساسية لأزياء الموضة الرجالي لخريف/شتاء 2020/2021، من ملابس “زوكربيرج” والتي تعتمد على الراحة والبساطة دون التنازل عن المظهر الأنيق.

وأشار كارل، وقتها إلى أن أن زوكربيرج، أصبح مصدر إلهام جديد في عالم الموضة الرجالي فهو دائم الظهور بتيشرت كاجوال بسيط سواء في العمل أو في أنشطة الحياة اليومية المختلفة.