Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مقابل 675 مليون دولار.. شركات المحمول الأربعة تحصل على تراخيص الجيل الخامس في مصر

وقعت شركات المحمول في مصر، أورنج مصر وفودافون مصر وإي آند مصر، اتفاقيات للحصول على تراخيص الجيل الخامس، لتحصل بذلك جميع شركات الاتصالات المحمولة العاملة في السوق المصرية على ترخيص تقديم وتشغيل خدمات الجيل الخامس، وقد كان لشركة المصرية للاتصالات “وي” (WE) أسبقية التوقيع في يناير الماضي.

وبعد اكتمال توقيع جميع شركات الاتصالات المحمولة على رخصة تشغيل الجيل الخامس، فإن القيمة الإجمالية للرخصة بلغت 600 مليون دولار، بالإضافة إلى 75 مليون دولار نظير تجديد تراخيص سابقة لشركات الاتصالات، لتبدأ الشركات الأربعة رحلتها في تقديم خدمات الجيل الخامس، مما يعزز من قدرات مصر في مجال التحول الرقمي وتقديم خدمات اتصالات متقدمة.

ومن المقرر أن تقدم شركات الاتصالات العاملة في مصر، فودافون واورنج وإي آند مصر ووي، خدمات الجيل الخامس كمرحلة تشغيل تجريبي خلال 3 أشهر، وأن تدخل الخدمات إلى مرحلة التشغيل التجاري خلال 6 أشهر.

جاء توقيع الاتفاقيات في مؤتمر صحفي كبير، اليوم الأثنين، بحضور السيد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.