Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لاستطلاع رأيهم إيلون ماسك يوجه سؤالين لمستخدمي تويتر 

contact

وجه إيلون ماسك، مؤسس شركتى تسلا وسبيس إكس،  عبر حسابه الشخصى على موقع “تويتر، عدة أسئلة لمستخدمي تويتر لاستطلاع رأيهم حول بعض الأمور؛ سؤاله الأول عن ضرورة أن تكون خوارزميات تويتر مفتوحة المصدر، والذى سأل فيه متابعيه عن تأييدهم للفكرة من عدمه، حيث كتب:”يجب أن تكون خوارزمية Twitter مفتوحة المصدر”.

وفي سؤاله الثاني، كتب إيلون ماسك، “حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة، هل تعتقد أن تويتر يلتزم بصرامة بهذا المبدأ؟”، ثم ألحق استطلاع الرأى بتغريده أخرى موجهة لمتابعيه، قال فيها: نتائج هذا الاستطلاع ستكون مهمة.. الرجاء التصويت بعناية”.

وفى السياق ذاته، يشار إلى أن صحيفة “الجارديان” البريطانية، قالت – مطلع شهر مارس الجارى – إن الملياردير إيلون ماسك، طلب من قاض أمريكى، إنهاء اتفاقه الذى أبرمه مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، أكبر منظم للأوراق المالية فى الولايات المتحدة، عام 2018، والذى يتطلب فحص بعض تغريدات “إيلون ماسك” من قبل محامٍ، كما طلب الملياردير، منع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من فحص سجلات الموافقة المسبقة الخاصة بالاستطلاع الذى أجراه عبر “تويتر”، فى نوفمبر، بشأن احتمال بيع بعض أسهمه.

وقال محامو ماسك، فى خطاب إلى قاضى المحكمة الجزئية الأمريكية، أليسون ناثان، فى مانهاتن، إن ملاحقة هيئة الأوراق المالية والبورصات لماسك، أصبحت متجاوزة، وتصل إلى حد المضايقة، وتنطوى على سوء نية.