Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عبد الله أبو الشيخ: ستتيح منصات Ultra-platform للبائعين والمستهلكين التعامل المباشر للحصول على الخدمات والمنتجات في مكان واحد

تحدث عبد الله أبو الشيخ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة  Astra Tech، حول الإمكانات غير المستغلة بوصفها المستوى المتطور الجديد لنماذج التطبيقات، في حلقة نقاشية تحت عنوان “الإمكانات غير المستغلة لمنصات Ultra-Platforms”، وأشار إلى أهمية وضرورة إنشاء منصة فائقة الدقة، حيث جاء ذلك خلال اليوم الثالث من فعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط Under30 في الجونة.

تبسيط تجربة التسوق

ويستعد أبو الشيخ مطلع العام المقبل لتطوير منصة رقمية جديدة وإطلاقها، بهدف تبسيط تجربة تسوق المستهلكين، حيث أضاف “نريد أن يستفيد المستخدمون بأقصى قدر من النظام الأساسي من دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات إضافية، أو الخوض في تجربة غير مرضية.

وستتيح منصات ultra-platform، التي أشار إليها بكونها الأولى من نوعها في العالم العربي، للبائعين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم التعامل مباشرة مع بعضهم البعض، للحصول على الخدمات والمنتجات في مكان واحد، ما يلغي التعقيد الذي يفرضه استخدام العديد من التطبيقات.

Astra

وعملت مجموعة Astra Tech على تنفيذ عمليات استحواذ استراتيجية، وقال أبو الشيخ إنها أجرت خمس عمليات استحواذ في عام 2022 وحده، بهدف جذب المزيد من المستخدمين. كما أضاف أن منصة Ultra يجري تطويرها لاستيعاب الأعمال من حيث الحصص في السوق، وقواعد المستخدمين.

التواصل مع العملاء

وأضاف أبو الشيخ “ستسمح المنصة للشركات والبائعين في جميع أنحاء العالم بالتواصل مع العملاء عبر مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات اليومية الأساسية، ما يمكن المستخدم من إجراء العمليات بسرعة وسهولة.

كذلك أوضح أبو الشيخ، أن المنصة تهدف تحديدًا إلى معالجة الإجهاد الذي يعاني منه النظام الأساسي الناتج عن إفراط المنصات في دمج الخدمات البعيدة عن تخصصها في العروض الأساسية لتطبيقها، ما يؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة.

تحديات

وأضاف: “لقد رأينا كيف تحولت المنصات من نوع نشاط إلى آخر، في محاولة لإجبار المستخدمين على إجراء المزيد من المعاملات باستخدام تطبيقاتهم، للتغلب على التحديات التي تقف أمام ربحيتها وضعف اقتصاديات القطاع”.