Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة Viridia Tech المصرية تفوز بجائزة Mega Green Accelerator 2024

فازت شركة فيريديا تيك بلقب الفائز الشامل في برنامج Mega Green Accelerator 2024، وذلك بعد يوم عرض مثير أقيم في الرياض، حيث عرضت ثماني شركات ناشئة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حلولاً مبتكرة تتناول الأمن الغذائي، والتحولات في مجال الطاقة النظيفة، والاقتصاد الدائري.

البرنامج

وقد تلقى برنامج Mega Green Accelerator، الذي أطلقته شركة PepsiCo وSABIC وAstroLabs وإحدى عشر شريكًا استراتيجيًا آخر في عام 2023، أكثر من 350 طلبًا. وشاركت الشركات الناشئة الثماني المختارة في برنامج مدته ستة أشهر من التدريبات وورش العمل والتوجيه من قادة الأعمال وفرص التواصل وتوسيع نطاق أعمالهم والوصول إلى المستثمرين.

دعم التقدم

وقال وائل إسماعيل، نائب رئيس الشؤون المؤسسية في شركة بيبسيكو في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: “كانت بيبسيكو شريكًا رئيسيًا في المنطقة لمدة 70 عامًا، وما زلنا ملتزمين بدعم التقدم وتمكين الجيل القادم. ومن خلال برنامج MENA Innovates، نركز على دفع التغيير الهادف من خلال دعم الشركات الناشئة وتعزيز المبادرات الأوسع التي تعزز الابتكار في جميع أنحاء المنطقة. ونتطلع إلى رؤية كيف ستساهم الشركات الناشئة في مستقبل أكثر استدامة”.

الذكاء الاصطناعي

وفي يوم العرض، حصلت شركة فيريديا تيك المصرية على الجائزة الكبرى وقيمتها 100 ألف دولار عن منصتها للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، والتي توفر رؤى وتوصيات في الوقت الفعلي لمساعدة المزارعين على زراعة المحاصيل بكفاءة واستدامة أكبر والتنبؤ بالعائدات بدقة. وحصلت شركة ميراي سولار السعودية، التي تنتج نظام تظليل مبتكر يعمل بالطاقة الشمسية، على الجائزة الثانية وقيمتها 30 ألف دولار.

تسريع النمو

وقال رولاند داهر، الرئيس التنفيذي لشركة أسترولابز: “لقد أدى نجاح برنامج Mega Green Accelerator لهذا العام إلى إنشاء مخطط لتسريع نمو قطاع الاستدامة في المنطقة، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. لقد فتح تعاوننا مع PepsiCo وSABIC وشركاء استراتيجيين آخرين المجال أمام المشاركين في هذه المجموعة للوصول إلى قادة الصناعة على نطاق واسع، وربطهم مباشرة بسلسلة قيمة الاستدامة لفتح الفرص للتوسع السريع مع الدعم المناسب في الوقت المناسب. نحن متحمسون حقًا لرؤية كيف ستتقدم Viridia Tech، بالإضافة إلى المبتكرين الآخرين في البرنامج، لمعالجة فجوات الاستدامة الحرجة ولعب دور رئيسي في دفع المنطقة نحو مستقبل أكثر خضرة واستدامة”.

يعد برنامج Mega Green Accelerator جزءًا من برامج PepsiCo MENA Innovates، التي تدعم ريادة الأعمال والابتكار والاستدامة من خلال سلسلة من الأحداث والمبادرات التي تحتفل بالأفكار الرائدة وتلهم قادة المستقبل.