Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سامسونج ترد على هاتف هواوي ثلاثي الطي بـ«الشاشة الملفوفة»

بعد أن أطلقت شركة “هواوي” الصينية هاتفها الجديد ثلاثي الطي والذي يعد الأول من نوعه في العالم، جاء رد العملاق الكوري سريعًا، حيث أشارت تقارير تكنولوجية إلى أن “سامسونج” تعتزم إطلاق أول هاتف قابل للتمدد “الشاشة الملفوفة”.

وأوضحت التقارير، أن أجهزة “سامسونج” الملفوفة Rollable Phone ستخرج للنور في عام 2025، وهي تحمل شاشات تختفي داخلياً وتسحب بضغطة زر ليتحول الهاتف إلى جهاز لوحي كبير، دون الحاجة لطيه يدوياً.

وقال موقع «أندرويد هيدلاينز» المتخصص في الأجهزة المحمولة، إن سامسونج تعتزم الرد على هواوي وهاتفها ثلاثي الطي في 2025 بطرحها للجهاز الذي يعمل بتكنولوجيا أطلق عليها العملاق الكوري «رولابل فليكس»، والذي سيحول جهاز المحمول إلى لوحي عملاق بشاشة تبلغ 12.5 إنش بضغطة زر.

يذكر أن هاتف هواوي ثلاثي الطي يصبح حجمه 10.5 إنش بفتح أطرافه الثلاثة يدوياً، بحجم أقل من هاتف سامسونج المزمع طرحه.

وعرضت سامسونج نموذجاً أولياً لهاتفها القابل للتمدد، والذي أطلقت عليه اسم “Rollable Flex” خلال معرض CES 2024.

وبحسب تقرير نشره موقع The Elec، يتميز هذا النموذج بقدرته على التمدد، ليصبح أكبر بخمس مرات من حجمه الطبيعي. لكن حتى الآن لا تزال التفاصيل المتعلقة بمواصفات الجهاز الجديد، وشكله النهائي غير واضحة.

ووفق المعلومات المتاحة، قد يحتوي هاتف “Rollable Flex” على كاميرا أمامية تحت الشاشة، ومن المتوقع أن يحتوي الجهاز على عدد كبير من الأجزاء المتحركة؛ نظراً لقدرته على التمدد، والانكماش لعدة أحجام مختلفة.

الجدير بالذكر، أنه تم طرح أمر الجهاز الـ«رولابل» أو الملفوف كشكل تجريبي «كونسبت فون» العام الماضي من شركات مثل بي بي كيه الصينية المالكة لهواتف فيفو ووان بلس وأوبو وريل مي، إلا أنه لم يطرح كشكل نهائي من أي من تلك الشركات لوجود صعوبة في التنفيذ.