Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رقائق الذكاء الاصطناعي تقفز بإيرادات التايوانية TSMC إلى 33% خلال أغسطس

قفزت إيرادات صانعة الرقائق التايوانية (TSMC) بنسبة 33% خلال شهر أغسطس الماضي، مدفوعة باستمرار الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي لشركة “إنفيديا”، ورهان المستثمرين على انتعاش سوق الهواتف الذكية.

وحققت الشركة نمواً قوياً في المبيعات خلال أغسطس بلغ 250.9 مليار دولار تايواني (7.8 مليار دولار أمريكي)، إلا أنه يعد منخفضًا عن معدل النمو المسجل في يوليو والبالغ 45%.

ويتوقع المحللون ارتفاع مبيعات صانعة الرقائق التايوانية خلال الربع الثالث من العام بنسبة 37%، لتواصل انتعاشها من المستوى المتدني الذي بلغته بعد جائحة كوفيد في عام 2023.

واعتبر محللو “بيرنشتاين” بقيادة مارك لي، أن هذه النتائج تضع شركة TSMC على المسار الصحيح لتجاوز متوسط التوقعات لإيرادات الربع الثالث بهامش طفيف.

قال مارك لي: “إذا اتبع شهر سبتمبر المتوسط الموسمي للسنوات الثماني الماضية، فإن إيرادات الربع الثالث 2024 سترتفع بنسبة 5% إلى 6% مقارنة مع نقطة متوسط المعدل الاسترشادي وإجماع التوقعات”.

وتحقق أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم أكثر من نصف إيراداتها من الحوسبة عالية الأداء، أي ذلك الجزء من نشاطها الذي يقوده الطلب على الذكاء الاصطناعي.

قدمت شركة “TSMC” تقييماً متفائلاً لنشاطها وتوقعاتها عندما أعلنت عن أرباحها الأخيرة. وفي شهر يوليو، رفعت توقعاتها للنمو للعام بأكمله إلى ما يتجاوز الحد الأقصى الذي كانت قد استرشدت به سابقاً وهو منتصف مستوى 20%.