Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ديل تكنولوجيز» تستعد لافتتاح مركزها اللوجستي في السعودية ديسمبر المقبل

صرح محمد أمين النائب الأول لرئيس لشركة “ديل تكنولوجيز” (Dell Technologies) في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، بأن الشركة تستعد لافتتاح مركزها اللوجستي بالسعودية في شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أن الشركة كانت قد أعلنت عن المركز في أوائل العام الجاري ضمن فعاليات مؤتمر “ليب” بالرياض، وتوقع أن يزيد الاستثمار الجديد الحصة السوقية للشركة بنحو 5%.

وأضاف أمين في مقابلة مع “الشرق”، على هامش معرض “جيتكس جلوبال 2024” المقام في دبي، أن هذا المركز الأول في المنطقة وسيساهم في اختصار فترات تقديم خدمات التوريد والصيانة والدعم لعملاء الشركة في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن سوق الشرق الأوسط سوق مهم جداً بالنسبة لشركة “دل تكنولوجيز”ذ وهو الأكبر بالنسبة لمعدل نمو الشركة عالمياً وهو ما يدفعنا إلى الضخ بمزيد من الاستثمارات، لافتاً إلى تواجد الشركة منذ أكثر من 25 عاما باستثمارات قوية في المنطقة ومنها؛ السعودية والإمارات ومصر.

وعن توقعاته لمعدل نمو حجم سوق الشرق الأوسط الفترة المقبلة، قال محمد أمين، إن الذكاء الاصطناعي سيكون كلمة السر في الاقتصاد العالمي، موضحاً أن معدل نمو الاقتصاد في منطقة الخليج في (2030) سيصل إلى 130 مليون دولار. أما على مستوى منطقة الشرق الأوسط بحلول (2030) سيكون 780 مليون دوﻻر حجم النمو في السوق مدفوعاً بالذكاء الاصطناعي فقط.

وأكد أمين، أن السوق المصري سوق مهم ويمثل أكثر من نصف الحصة السوقية لشركة “ديل” في المنطقة، مؤكداً استمرار الشركة في السوق المصري على الرغم من تراجع حجم المبيعات.

ونوه إلى أن الشركة ما زالت تحتفظ بحصتها السوقية في السوق المصري، لكن حجم المبيعات تراجع وهذا طبيعي لأن حجم السوق تراجع.

كما لفت إلى أن السوق الاماراتي سوق مهم، فالامارات أول دولة في العالم لديها وزير للذكاء الاصطناعي وهو ما يتماشى مع استراتيجية الشركة التي تركز على الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن الشركة تتمتع فى الامارات بأكبر حصة سوقية ففي بعض المنتجات لدينا حصة سوقية أعلى 60%. وفي أغلب المنتجات لدينا حصة سوقية فوق 50%.

وذكر أمين، أن الشركة تنتظر توقيع اتفاقيات شراكة غداً الخميس على هامش معرض “جيتكس”، مشيراً إلى أن تفاصيل هذه العقود سيتم الإعلان عنها فور إبرامها.