Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعديلات «جوجل» الأخيرة تتسبب في غلق المواقع الصغيرة

تسببت التحديثات الأخيرة التي أجرتها شركة “جوجل” على خوارزمية البحث والبريد العشوائي، في غلق بعض المواقع الإلكترونية الصغيرة وتسريح موظفيها.

ومن بين الشركات المتأثرة بهذه التعديلات، شركة “هاوس فريش” الأرجنتينية التي تقدم منذ العام 2020 أداة لمقارنة أجهزة تنقية الهواء، حيث تراجع عدد زيارات الموقع من 4 آلاف زيارة يومياً عبر عمليات البحث على جوجل إلى أقل من 200 زيارة.

كما تأثرت بتعديلات خوارزمية البحث أيضاً العديد من المتاجر الإلكترونية التي تعتمد على نتائج بحث جوجل في تسويق منتجاتها، فضلاً عن عدد من المواقع الإخبارية الأوروبية، والعديد من المواقع الخدمية الأخرى.

وعبر أصحاب تلك المواقع عن انزعاجهم من عدم وضوح جوجل بشأن طريقة تصنيف النتائج، حيث التزمت الشركة الصمت بشأن خوارزمياتها، ما دفع البعض للجوء إلى صناعة تحسين الظهور عبر محركات البحث؛ لمحاولة تشريح الخوارزمية من أجل زيادة عدد النقرات.

وعدلت جوجل مطلع العام، خوارزمية البحث وفلتر البريد العشوائي للتخلص من المحتوى السيئ، وهو ما أحدث إرباكاً بين خبراء تحسين محركات البحث الذين يحاولون فهم سبب تعزيز مراكز بعض المواقع في عمليات البحث، في مقابل خفض تصنيف مواقع أخرى.