Close Menu
followict
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الثلاثاء, يونيو 23
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    followict
    • الرئيسية
    • أخبار
    • تقارير
    • حوار
    • بنوك رقمية
    • شركات ناشئة
    • سمارت سيتي
    • مقالات
    • مالتي ميديا
    • النشرة البريدية
    • English
    followict
    الرئيسية » تعاون بين «جنرال إلكتريك» و«آيرينا» لدعم أجندات التغيير المناخي وأمن الطاقة
    أخبار

    تعاون بين «جنرال إلكتريك» و«آيرينا» لدعم أجندات التغيير المناخي وأمن الطاقة

    nour mohamedبواسطة nour mohamed13 نوفمبر، 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وقعت شركة جنرال إلكتريك، اتفاقية إطارية مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”؛ لإطلاق خطة لدعم أجندات التغيير المناخي وأمن الطاقة لكلا الطرفين، وذلك على هامش مؤتمر المناخ (COP 27) المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

    وشارك في مراسم توقيع الاتفاقية كل من فرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وروجر مارتيلا، مدير عام الاستدامة لدى “جنرال إلكتريك”.

    ومن المقرر أن تمتد هذه الشراكة عبر العديد من القضايا الرئيسية بما في ذلك جهود إزالة الكربون، والريادة الفكرية، واعتماد الاستخدامات المستدامة لكافة أشكال الطاقة المتجددة، وفقًا لبيان.

    وقال فرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام آيرينا: لا شك أننا في ظل فترة تحتم علينا مواصلة تكثيف الجهود العالمية في سبيل مكافحة التغير المناخي، فأي عجز قصير الأجل في العمل سيقلل بشكل أكبر من فرص مواكبة الهدف المتمثل بإبقاء ارتفاع درجة حرارة الأرض عند نحو 1.5 درجة مئوية.

    وأضاف: واليوم، نحن ندرك بأن زيادة استثمارات الطاقة المتجددة وتقنيات إزالة الكربون أصبحت أكثر أهمية مقارنة بأي وقت مضى، وتعاوننا مع جنرال إلكتريك يؤكد على أهمية تطوير الشراكات ضمن قطاع الطاقة المتجددة، ودورها في تحقيق المهمة المتمثلة في دعم الدول على الانتقال نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة”.

    من جهته، قال روجر مارتيلا، رئيس الاستدامة لدى جنرال إلكتريك، إن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من إدراك لأهمية الشراكات ودورها الحاسم في وضع حلول لمشاكل الحياد المناخي وأمن الطاقة وتحقيق الهدف المتمثل في الانتقال العادل والطموح للطاقة.

    وأضاف، أن جنرال إلكتريك ضالعة بقوة بالتحدي المتمثل في ابتكار تقنيات لتحييد الكربون عبر قطاع الطاقة، بما يتيح توفير طاقة أكثر موثوقية وبتكلفة معقولة ومستدامة لـ 750 مليون شخص لا يمتلكون القدرة على الوصول إلى مصادر طاقة مناسبة.

    من ناحيته، قال جيفري آر بايت، مساعد أمين مكتب موارد الطاقة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية بقوله: “تحرص الولايات المتحدة على دعم الجهود الحثيثة التي يقودها القطاع الخاص لإزالة الكربون من المنشآت الصناعية، ونحن نتطّلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع جنرال إلكتريك وغيرها من كبار رواد القطاع لحفز تلك الجهود وصولاً لتحقيق الحياد المناخي”.

    وفي أعقاب توقيع الاتفاقية، ستعكف كل من “جنرال إلكتريك” والوكالة الدولية للطاقة المتجددة على استكشاف سبل توفير الدعم المشترك لجهود إزالة الكربون عبر الأسواق والقطاعات المهمة، بما في ذلك توربينات الرياح البرية والبحرية، والطاقة الحيوية باستخدام تقنيات التقاط وحجز ثنائي أكسيد الكربون، والهيدروجين الأخضر، وحلول تخزين الطاقة، وتزويد المناطق النائية بالكهرباء، وتطوير الشبكات الكهربائية عبر أحدث التقنيات.

    وأضاف: بهدف تعزيز النمو المستمر لقطاع الطاقة المتجددة، يعتزم كلا الطرفين توسيع آفاق التعاون إلى مجالات الريادة الفكرية وتنظيم الفعاليات المشتركة وفرص تبادل المعارف مع الأطراف المعنية والشركاء الاستراتيجيين.

    وسيتباحث الطرفان الشريكان أيضاً في التعاون عبر المجالات والحلول التقنية وتطوير القدرات التي تدعم الأطراف المعنية على المستويين الإقليمي والمحلي.

    The short URL of the present article is: https://followict.news/90e4
    آيرينا أجندات التغيير المناخي الوكالة الدولية للطاقة المتجددة جنرال إلكتريك مؤتمر المناخ
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    بعد 8 سنوات من خلو المنصب.. المديرة المالية السابقة لـ«جنرال إلكتريك» رئيسة لعمليات مايكروسوفت

    13 سبتمبر، 2024

    زي النهارده| انطلاق صناعة الكمبيوتر الشخصي وميلاد العملاق الأمريكي «جنرال إلكتريك»

    15 أبريل، 2024

    مصر تسلم رئاسة مؤتمر المناخ إلى الإمارات وتبني على مخرجات COP27

    29 نوفمبر، 2023
    شاهد الان
    أحدث النشرات الإخبارية
    • «المختبر التنظيمي» يضع قواعد اللعبة.. مظلة آمنة تستوعب مغامرات الشركات الناشئة ومخاوف كُلفة البيانات
    • قمة «CAISEC’26» تؤسس لنموذج العمل المشترك وحماية المقدرات الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
    • «دبلوماسية العقول».. هل تنجح مصر كمركز إقليمي للتعليم والابتكار رغم تحديات كلفة التكنولوجيا الذكية؟
    • «موجة الاستهلاك بالدَّين».. هل يواجه الائتمان غير المصرفي في مصر شبح الفقاعة؟
    • «الذكاء الاصطناعي الوكيل» يعيد هندسة الاقتصاد العالمي.. ومصر تبحث عن موطئ قدم في سباق الخوارزميات

    موقع إلكتروني ومنصة إعلامية متخصصة في الاقتصاد الرقمي، لتغطية الجوانب التكنولوجية بمختلف القطاعات الاقتصادية.
    يصدر الموقع عن شركة اف او دابليو للمحتوى الإلكتروني والدعاية والإعلان وتنظيم المؤتمرات (شركة ذات مسئولية محدودة).
    وتعد منصة FollowICT هي بوابة الاقتصاد الرقمي الأولى في الوطن العربي، ونجحت في حصد جائزة الإعلام العربي لعام 2022 كأفضل منصة رقمية متخصصة في......

    • Email: newsletter@followict.com

    فيسبوك X (Twitter) بينتيريست يوتيوب واتساب
    © 2026 Solution Academy Designed by Solution Academye.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter