Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

برنامج Google for Startups Accelerator يطلق دورته الافتتاحية AI First بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

أطلقت شركة جوجل برنامج Google for Startups Accelerator: AI First خلال فعالية أقيمت في قاعة مؤسسة دبي للمستقبل، وشاركت فيها الدفعة الأولى من 15 شركة ناشئة استثنائية في مجال الذكاء الاصطناعي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تمثل الشركات الناشئة الخمس عشرة المختارة مجموعة متنوعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الرعاية الصحية والزراعة والاستدامة والتمويل وإمكانية الوصول. تم تصميم المبادرة لمساعدة الشركات الناشئة التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لحل التحديات الملحة من خلال الوصول إلى أحدث تقنيات جوجل وربطها بخبراء الصناعة وشبكة نابضة بالحياة من رواد الأعمال.

إمكانات هائلة

سلط أنتوني ناكاش، المدير الإداري لشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الضوء على الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقال “في حين نشهد الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في الصناعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقف عند مفترق طرق محوري. ومع قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه المهمة، فإن المنطقة على استعداد لتسخير قوة الذكاء الاصطناعي لدفع الابتكار والنمو الاقتصادي والتقدم المجتمعي. من خلال برنامج Google for Startups AI First، نحن ملتزمون بتمكين المؤسسين والشركات الناشئة الاستثنائية التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لمعالجة التحديات الملحة وخلق مستقبل أكثر إشراقًا للمنطقة”.

ورش عمل

انطلق البرنامج الذي يستمر لمدة 10 أسابيع في 21 أكتوبر بحدث استمر يومين شاركت فيه الشركات الناشئة في حلقات نقاش وورش عمل وجلسات إرشاد وفرص للتواصل. يقول باريس يسوجي، رئيس برنامج تسريع الأعمال ونظام الشركات الناشئة في مينا-تركيا: “الهدف هو مساعدة المجموعة على التطور والتوسع إلى أقصى إمكاناتها. سيركز دعمنا الشامل على حل المشكلات وتحسين استراتيجيات الأعمال وتحديد سبل جديدة للنمو والتطوير”.

يهدف برنامج Google for Startups Accelerator إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة. ومن خلال تزويد هذه الشركات الناشئة بالموارد التي تحتاجها للنمو، تساعد Google في بناء مستقبل أكثر إشراقًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.