Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

براءة اختراع «شاومي» تعطيك لمحة عن هواتف المستقبل.. تصميم غريب ينقسم نصفين

دخلت الهواتف المحمولة مرحلة جديدة من الطي الثلاثي، لكن هذا لا يعني أن التطور سيقف عند هذا الحد، فربما تعطيك براءة اختراع سجلتها “شاومي” لمحة عما ستكون عليه الهواتف مستقبلاً، فقط عليك أن تطلق العنان لخيالك.

بحسب موقع 91mobiles، فإن براءة الاختراع، التي سجلتها شاومي لدى المكتب الصيني لبراءات الاختراع، توضح نموذج مستقبلي لهاتف محمول، تم تصميمه ليترابط نصفيه معاً باستخدام دوائر صغيرة مغناطيسية متجاورة، وتعرف باسم Pogo Pins، بحيث يمكن استخدام كل نصف هاتف مستقلاً بذاته، لأن كلا النصفين يحملان نصف شاشة.

اللافت للإنتباه هنا أن هذا التصميم يتشابه بعض الشيء مع أسلوب تصميم اتبعته نوكيا في أوائل الألفية عندما كانت متصدرة عرش الهواتف المحمولة، وخاصة مع هاتفيها نوكيا 3250 ونوكيا 5700Xpressmusic.

وأوضحت المستندات الرسمية المرفقة من جانب شاومي أن التصميم سيسمح باستخدامات مختلفة لهذا الهاتف بلغة تصميمه الفريدة، فمن الممكن استخدامه ككاميرا، بحيث يمكن استخدام أحد النصفين كمنصة إمساك وتحكم بالهاتف، بينما النصف الآخر سيكون من اليسير تحريكه بشكل دائري 360 درجة؛ نظراً لوجود الكاميرا الرئيسية في ظهره، مع إمكانية تثبيته في وضع علامة “+”.

وأوضحت براءة اختراع شاومي الجديدة أن النموذج غير التقليدي يستخدم تصميم بطارية منقسمة لشقين، كل جزء منها يشغل المكونات المتوفرة في نصف الهاتف الذي يشغله.

أيضاً يقدم التصميم الجديد، والذي لم يخرج بعد لحيز التنفيذ، أفكاراً مبتكرة لاستخداماته، فمن الممكن استخدامه كذراعين للتحكم في الألعاب.

كما يمكن استخدامه كمنصة تصوير احترافية، أو استخدام نصف الهاتف الذي تتواجد فيه الكاميرا؛ ككاميرا منفصلة ومعها شاشة تعرض ما يتم تصويره، إلى جانب إمكانية توصيل تلك الشاشة الصغيرة بأنظمة تصوير احترافية ليتم التركيز خلالها على تفاصيل المشهد وقت التصوير.