Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المطور الرئيسي لـ رأس الحكمة.. معلومات عن مجموعة «مدن القابضة» الإماراتية

أعلنت مجموعة مدن القابضة الإماراتية، عن توقيعها اتفاقيات تعاون مع مجموعة من الشركاء والمستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة في شمال غرب القاهرة على البحر المتوسط، كما وقعت شركة مونتاج إنترناشيونال وأكور – ينيسمور، اتفاقية تعاون لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة، وذلك وفي قطاع الفنادق والضيافة لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة، وذلك وَفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

 

 اقرأ أيضًا:25 مليار دولار عائدا سنويا لمصر.. ماذا قال الإعلام الإماراتي عن مشروع رأس الحكمة

ماهي مدن القابضة الإماراتية؟

  • وتعتبر مدن القابضة، شركة مساهمة خاصة مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية منذ ديسمبر 2017، إذ تعمل في نطاق القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الحيازات متعددة القطاعات، ويقع مقر شركة مدن في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، وأنشئت في مايو 2005.
  • أطلق على شركة مدن القابضة مدن، قبل ذلك مسمى كيو القابضة، وهي شركة مساهمة إماراتية خاصة، في 15 مايو 2005 بأبو ظبي، وبعد انتهاء الربع الأول من 2016 تم تعديل النظام الأساسي للشركة لتوافق مع نصوص القانون الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الشركات التجارية، وساهمت شركة كيو القابضة، منذ تأسيسها، بشكل فعال في التنمية المستدامة بالإمارات، وخلق قيمة مضافة من خلال الاستثمار في قطاعات حيوية أساسية.
  • تم تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية في 15 نوفمبر من عام 2000 بموجب القانون المحلي رقم 3 لسنة 2000، وبموجب هذا القانون فإن السوق يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وبالصلاحيات الرقابية والتنفيذية اللازمة لممارسة مهامه، في 17 مارس 2020، تم تحويل سوق أبوظبي للأوراق المالية من مؤسسة عامة إلى شركة مساهمة عامة استنادًا للقانون 8 من عام 2020.
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية تابع لـ القابضة ADQ، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبو ظبي المتنوع.
  • نجحت مدن القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، في تحقيق أداء مالي استثنائي خلال النصف الأول من عام 2024، غذ سجلت المجموعة صافي أرباح يصل إلى 8.74 مليار درهم، ما يعادل 2.4 مليار دولار.