Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البيتكوين تتجه لتسجيل أفضل سبتمبر على الإطلاق بعد خفض الفائدة

سجل سعر “البيتكوين” خلال شهر سبتمبر الجاري ارتفاعاً بأكثر من 10%، مقارنة بانخفاضه بمتوسط 5.9% في شهور سبتمبر خلال العقد الماضي، بحسب بيانات جمعتها بلومبرج.

وبهذا، يتجه الأصل الرقمي الأكبر في العالم إلى تحقيق أحد أكبر مكاسبه خلال شهر سبتمبر على الإطلاق، مدفوعًا بخفض أسعار الفائدة على مستوى العالم، وعلى رأسها التحول الكبير نحو تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر البيتكوين بحوالي 1.2% اليوم الجمعة، لتتداول عند 65385 دولاراً في تمام الساعة 12:18 ظهراً بتوقيت سنغافورة. وصعد سعر العملة المشفرة 56% منذ بداية 2024 بفضل تدفق الاستثمارات على صناديق “بيتكوين” المتداولة في الولايات المتحدة، رغم تراجعه عن المستوى القياسي الذي وصل له في مارس والبالغ 73789 دولاراً.

وفي نفس السياق، ارتفع مؤشر العملات المشفرة الأصغر حجماً بأكثر من 20%، ما تُعد إشارة على أن تيسير الأوضاع المالية أنعش القطاعات مرتفعة المخاطر في سوق العملات المشفرة.

والجدير بالذكر أن كل من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك الشعب الصيني، خفضوا تكاليف الاقتراض في سبتمبر بهدف دعم النمو الاقتصادي.

واتضح رد فعل المستثمرين على تيسير الأوضاع النقدية بشكل أكبر في الإقبال على كل أنواع الأصول، بدءاً بالأسهم ووصولاً إلى الذهب، ما أدى إلى ارتفاع أسعارها، توقعاً لمزيد من التحفيز الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت كارولاين مورون، الشريكة المؤسسة لشركة “أوربت ماركتس”، التي توفر السيولة للتداول في المشتقات المالية للأصول الرقمية، احتمالية استمرار سعر العملة المشفرة عند مستوى 65 ألف دولار لبضع ساعات بسبب انتهاء صلاحية عدد كبير من عقود الخيارات اليوم الجمعة.