Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يأخذ أولى خطوات تنفيذ فكرته لاستعمار المريخ

يستعد الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” لتنفيذ فكرته باستعمار المريخ، حيث أشار في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أمس السبت، إلى أن شركة “سبيس إكس” التابعة له ستطلق أول مركبات ستارشيب غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس: ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ.

وأضاف أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.

وتابع ماسك: سيزيد معدل الرحلات بشكل كبير من هناك، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتيًا في حوالي 20 عامًا.

وكان الملياردير الأمريكي قد أعلن في أبريل أن أول مركبة ستارشيب غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمس سنوات، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبع سنوات.

وفي يونيو، نجحت مركبة ستارشيب في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.

ويعتمد ماسك على ستارشيب لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

وتعود خطة ماسك لاستعمار المريخ إلى عام 2013، ففي مقابلته في الفيديو العلمي قال إنه يأمل في إنشاء نوع خاص به على المريخ، وهي الفكرة التي كررها على مر السنين لموظفي SpaceX وغيرهم من المقربين من الشركة.