Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك مطالب بسداد 1.9 مليون دولار لإعادة «إكس» في البرازيل

فرضت محكمة برازيلية على الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” غرامة إضافية قدرها 10.3 مليون ريال (1.9 مليون دولار) مقابل إعادة تشغيل منصة التواصل الاجتماعي “إكس” في البرازيل،

جاءت هذه العقوبة بأمر من قاضي المحكمة العليا “ألكسندر دي مورايس” بسبب عدم امتثال “إكس” لقرار الحظر الذي صدر في 30 أغسطس، بما في ذلك استمرار الخدمة عبر شركة تزويد الإنترنت الفضائي “ستارلينك” التابعة لماسك.

وقال “مورايس” في قراره: “في مواجهة عدم امتثال شركة “إكس برازيل” (X Brasil) لأمر المحكمة لمدة يومين، يجب على الشركة دفع غرامة قدرها 10 ملايين ريال حتى تتمكن من استئناف أنشطتها فورا في الأراضي الوطنية”.

كما أمرت المحكمة بأن تدفع ممثلة الشركة القانونية في البرازيل، راشيل دي أوليفيرا فيلا نوفا كونسيكاو، غرامة قدرها 300,000 ريال.

وأضاف “مورايس” أن عودة “إكس” الفورية تعتمد “بالكامل على الامتثال التام للتشريعات البرازيلية والالتزام المطلق بأوامر المحكمة احتراما للسيادة الوطنية”.

في وقت سابق من شهر سبتمبر، سحبت البرازيل 18.35 مليون ريال من الحسابات المصرفية المحلية لشركتي “إكس”، و”ستارلينك” لدفع الغرامات التي فرضتها المحكمة العليا.

وقام “مورايس” بحظر حسابات “ستارلينك” في محاولة لإجبار شركة التكنولوجيا على تسوية العقوبات المفروضة على تجاهل أمر سابق.

وأبلغت إكس المحكمة بأنها اتبعت الأوامر السابقة، وحظرت تسعة حسابات يُزعم أنها مسؤولة عن نشر خطاب الكراهية والأخبار المزيفة.