Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية كخطوة جديدة في التحول الرقمي للحكومة المصرية

كجزء من جهود التحول الرقمي للحكومة المصرية، وبالتعاون مع وزارة الصناعة، قامت شركة “إي فاينانس” لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية بإطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية. تشمل هذه المنصة خدمات تخصيص الأراضي الصناعية عبر الخريطة الاستثمارية، وإصدار رخص التشغيل بالإخطار، بالإضافة إلى خدمات المتابعة السنوية.

توفر المنصة خدمة الدفع الإلكتروني عبر قنوات متعددة مثل البطاقات البنكية وفروع البنوك. كما يجري العمل على إطلاق خدمات إصدار تراخيص البناء والسجل الصناعي. سيتم أيضًا إطلاق العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بوزارة الصناعة والجهات التابعة لها في إصدارات متتالية للمنصة. يمكن الوصول إلى منصة مصر الصناعية الرقمية عبر الرابط التالي.

وأعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، عن فخر الشركة بدورها الوطني الرائد في التحول الرقمي للجهات الحكومية. وأكد أن الشركة تحقق نجاحات جديدة في إنشاء وإدارة منصة مصر الصناعية الرقمية، بدعم من الخطوات السريعة والجادة التي تتخذها وزارة الصناعة للتحول الرقمي، بهدف خدمة المستثمرين وتعزيز القطاع الصناعي المصري.

وأكد أن الجهود والتوصيات التي اتخذتها الوزارة بقيادة الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، ستساهم في تعزيز التحول الرقمي، مما سيحدث طفرة كبيرة في خدمة المستثمرين الصناعيين. وأشار إلى أن إضافة المزيد من الخدمات في المراحل القادمة لإطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية ستعزز من التواصل مع المستثمرين، وتدعم الشفافية، وتسهم في الإسراع بالنهوض بالقطاع الصناعي.

ستسهم منصة مصر الصناعية الرقمية في تسهيل الإجراءات للمستثمرين الصناعيين، مما يتيح لهم التعامل إلكترونيًا دون الحاجة للانتقال إلى أي جهة. تهدف المنصة إلى أن تكون القناة الرئيسية للتواصل بين المستثمرين الصناعيين وكافة الجهات المعنية، مما يعزز من كفاءة العمليات ويسرع من وتيرة العمل في القطاع الصناعي.

وتقوم المنصة تلقائيًا بإشعار المستثمر بمواعيد تجديد التراخيص والمستندات عند اقتراب انتهاء صلاحيتها. كما توفر المنصة جميع الخدمات والمعلومات والمستندات التي يحتاجها المستثمر لإتمام معاملاته. بالإضافة إلى ذلك، تتيح المنصة حسابًا آمنًا للمستثمر الصناعي يحتوي على كافة المعلومات والمستندات الخاصة به والمدخلة من خلاله، مع الاحتفاظ بسجل كامل لجميع طلبات الخدمات المقدمة عبر المنصة وحالة كل طلب.

سيتم الإعلان عن نتائج تخصيص الأراضي المطروحة على الموقع الإلكتروني للمنصة، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة (SMS) للمستثمرين المتقدمين. لاحقًا، سننشر شرحًا مفصلًا عن معايير التقييم التي تم اعتمادها. تدعو الوزارة جميع المهتمين إلى متابعة نتائج التخصيص على المنصة لضمان شفافية الإجراءات المتبعة.