Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أوبو تطلق أولى نظاراتها للواقع المختلط Mixed Reality.. تعرف عليها

أطلقت شركة أوبو (Oppo) أولى نظاراتها للواقع المختلط (Mixed Reality)، والتي سيتم قصرها على المطورين فقط، ولن تكون متاحة للجمهور العام.

وأطلقت أوبو على نظارتها اسم MR Glass Developer Edition، وهي مجهزة بتقنيات تتبع متطورة، تمنحها القدرة على قراءة وفهم الواقع المحيط، مع بيئة برمجية للمطورين، تمنحهم تجربة مثالية لتطوير تجارب وتطبيقات الواقع المختلط.

وبحسب أوبو، فقد تعاونت الشركة الصينية مع شركة كوالكوم الأمريكية في نظارتها الجديدة، لتصبح جزءا من حزمة أدوات برمجية خاصة بمنصة كوالكوم “سنابدراجون سبيسس” Snapdragon Spaces، وبذلك تجذب النظارة المزيد من المطورين للمشاركة في تطوير تجارب الواقع المختلط، خاصة التطبيقات المبتكرة في مجالات الترفيه والألعاب.

وتعمل نظارة أوبو الجديد (MR Glass Developer Edition) بمعالج كوالكوم سنابدراجون Snapdragon XR2، وهي تدعم الشحن السريع بتقنية SuperVOOC المطورة من أوبو.

ويمكن لنظارة أوبو الجديدة قياس معدل ضربات القلب، ما يمنحها طيف واسع من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، إلى جانب نظام رؤية ثنائي العينين Binocular VPT، من خلال زوج من الكاميرات المثبتة في واجهة النظارة، كما أن معدل تحديث العرض لعدسات النظارة يبلغ 120 هرتز، ليعزز ذلك من جودة الصورة وانسيابية الحركة.

ويتوقع أن تتوفر نظارة أوبو الجديدة للواقع المختلط ضمن حزمة أدوات كوالكوم للمطورين في الصين خلال النصف الثاني من العام الجاري.

يذكر أن أبل، كما هو متوقع، تستعد للكشف عن نظارتها الأولى كذلك خلال مؤتمر مطوري الشركة WWDC 2023، المقرر عقده في 5 يونيو الجاري، والتي ستستهدف المطورين بشكل أساسي، ويرجح أن سعرها سيتراوح بين 1500 و3000 دولار!