Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تطلق أداة ذكاء اصطناعي جديدة لخدمة البائعين

ضمن مساعيها الدائمة لخدمة التجار وتسهيل عملهم، أطلقت “أمازون”، أداة ذكاء اصطناعي جديدة لمساعدة البائعين على حل مشكلاتهم المتعلقة بالحسابات وجلب بيانات المبيعات والمخزون.

أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة المسماة Amelia “أميليا” ما زالت في مرحلة تجريبية لبائعين مختارين بالولايات المتحدة، تمهيدًا لطرحها على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا العام، وفق أمازون.

ووصفت شركة التكنولوجيا الأمريكية، أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة بأنها خبير مبيعات متكامل يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وأنه ستكون متاحة من خلال نظام Seller Central، لوحة التحكم الداخلية للتجار من جهات خارجية.

وتعد Amelia هي أحدث أداة ذكاء اصطناعي توليدي طرحتها “أمازون” في السوق، حيث تسعى إلى الاستفادة من الضجة التي أثارها ChatGPT من OpenAI، وأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أعلنت عنها آبل وجوجل.

وكانت “أمازون” قد أطلقت سابقاً مساعد تسوق مدعوماً بالذكاء الاصطناعي يسمى Rufus، وهو روبوت دردشة للشركات، يقدم خدمة ذكاء اصطناعي توليدي لعملاء الشركة.

كما تخطط أمازون لتحديث مساعدها الصوتي أليكسا بميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتعرض أيضاً الآن ملخصات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لمراجعات المنتجات.