Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تخطط لقبول الدفع بـ«البيتكوين» عبر موقعها

 

تخطط شركة أمازون لقبول الدفع الخاصة بعمليات الشراء داخل موقعها بعملة البيتكوين المشفرة وذلك بنهاية العام الجاري، في ظل تنامي سريع لسوق العملاق المشفرة في الأسواق العالمية،وفقا لموقع Unboxing Men.

 

وبحسب تقرير من موقع Gizmodo، فإن مصادر مسؤولة من داخل شركة أمازون صرحت لصحيفة لندن سيتي إيه إم أن الشركة ستبدأ تدريجيا قبول الدفع بعملة بيتكوين كعملة للشراء بحلول نهاية العام الحالي 2021 .

البيتكوين

وأضاف المسؤول أن عملية الدفع ببيتكوين “جزء كامل وجيد للمناقشة وجزء لا يتجزأ من الآلية المستقبلية لكيفية عمل أمازون”، قائلا إنه من المحتمل أن يتم إضافة عملات مشفرة أخرى للشراء من على أمازون.

وفقا للمصادر فإن عملة البيتكوين ستكون الأولى من بين ما يقرب من ثماني عملات مشفرة ستبدأ أمازون في قبولها ، بما في ذلك عملات مثل الإيثيريوم والكاردانو و “بيتكوين كاش”.

أمازون
أمازون

وأشار المصدر إلى أن خطط أمازون كانت قيد التنفيذ منذ عام 2019 “وأن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلاً” حتى تقبل الشركة العملات المشفرة الأخرى.

لم ترد أمازون على موقع Gizmodo بشأن تأكيد هذه الاحتمالية من عدمه.

يأتي ذلك فى الوقت الذي يتنامى فيه استخدام العملة المشفرة حيث أصبحت السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية، وأن مشرعين في الكونجس صوتوا بأغلبية ساحقة لصالح قانون البيتكوين.

وفي سياق آخر كانت أمازون كشفت أنها مستمرة في عمليات حذف وإزالة التعليقات والتقييمات الوهمية على متجرها حيث حذفت أكثر من 200 مليون تقييم وهمي العام الماضي، وذلك بعد اتهامها من قبل عدد من المنظمات والهيئات القانونية بترك هذه التقييمات المضللة على موقعها الإلكتروني.