Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتخلى نهائيًا عن فكرة صناعة سيارة الكهربائية

تخلت شركة “آبل” نهائيًا عن فكرة صناعة سيارة كهربائية تحمل شعارها، بعدما أنهى “تيم كوك” الرئيس التنفيذي للشركة تصريح الاختبار لسيارات الشركة الكهربائية ذاتية القيادة في كاليفورنيا، ليعلن بذلك انتهاء المشروع كلية.

وتقدمت “آبل” بطلب لإدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لإلغاء تصريح الاختبار في 25 سبتمبر الماضي، وتم الاستجابة للطلب خلال يومين، لتنتهي تجارب آبل كلية مع السيارة الكهربائية، وفقاً لـ«ماك ريبورتس» المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ويتماشى هذا مع تقرير سابق لوكالة “بلومبرج”، يشير إلى تراجع آبل عن سوق السيارات الكهربائية بعد جهد استمر لعقد من الزمن.

وبدأ المشروع، المعروف باسم “Titan”، في عام 2014 بهدف إحداث ثورة في صناعة السيارات، واستثمرت آبل ما يقترب من مليار دولار سنويًا، ورغم ذلك واجه المشروع العديد من التحديات، بما في ذلك التردد في القيادة والعقبات التقنية، مما أدى في النهاية إلى إلغائه في فبراير.

وحصلت شركة آبل الأمريكية على تصريح اختبار في عام 2017، مما سمح باختبار المركبات ذاتية القيادة مع سائقي الأمان على الطرق العامة، وكان من المقرر أن يبقى التصريح ساريًا حتى أبريل 2025.

وكانت الشركة تستخدم سيارات لكزس مستأجرة، مجهزة بأجهزة استشعار وكاميرات، لتجربة تقنية القيادة الذاتية في شوارع كاليفورنيا، إلا أنال تجارب لم تسر في الطريق الصحيح، مما أدى لإلغاء المشروع رغم المليارات التي دفعها عملاق التكنولوجيا الأمريكي لاختبار وتطوير السيارة ذاتية القيادة.