Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Ziina الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع 22 مليون دولار بجولة تمويلية

سيعمل هذا التمويل على دعم توسع الشركة لتقديم خدمات مالية شاملة للشركات والمستهلكين

أعلنت شركة زينة، المنصة المالية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة لدعم المستهلكين والشركات، اليوم عن جمع 22 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة أ بقيادة شركة Altos Ventures ومقرها الولايات المتحدة. ومن بين المستثمرين الآخرين Fintech Collective وAvenir Growth وActivant Capital وY Combinator وFJ Labs وMEVP وJabbar Internet Group. وسيعمل هذا التمويل الكبير على دعم توسع شركة زينة إلى ما هو أبعد من مجرد حل للدفع إلى تقديم خدمات مالية شاملة للشركات والمستهلكين.

خدمة الشركات

تخدم شركة زينة سوقًا غير مخدومة تضم 560 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في الإمارات العربية المتحدة. وتعتمد هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي تشكل أكثر من 94% من جميع الشركات وتساهم بنحو 60% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، بشكل متزايد على حلول الدفع الرقمية. واعتبارًا من عام 2023، قامت حوالي 77% من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الإمارات العربية المتحدة بدمج المدفوعات الرقمية، مما أدى إلى زيادة الطلب على أدوات الإدارة المالية المتقدمة. وعلى الرغم من هذا التقدم، لا تزال حوالي 50% من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الشرق الأوسط تواجه تحديات كبيرة في الوصول إلى التمويل وإدارة التدفق النقدي، وفقًا لمسح حديث أجرته شركة PwC Middle East. توفر حلول زينة، بما في ذلك بوابة الدفع لإتمام عملية الشراء من الموقع الإلكتروني وحلول نقاط البيع، لها أدوات مالية أساسية لتعزيز عملياتها وتنمية أعمالها.

التقدم التكنولوجي

إن التمويل الأخير بقيمة 22 مليون دولار أمريكي في سلسلة التمويل الأولى من شأنه أن يسرع من التقدم التكنولوجي والابتكارات في المنتجات التي تقدمها شركة زينة. ويشكل هذا الاستثمار مفتاحاً لرؤية زينة لتحويل مشهد الخدمات المالية في الشرق الأوسط، بهدف تزويد العملاء بمنصة متطورة وآمنة وسهلة الاستخدام. وبعد أن لاحظت الشركة أن الشركات تستخدم المنصة بفعالية لجمع المدفوعات الواردة من العملاء، تركز زينة الآن على إتقان المدفوعات الصادرة. وتتمثل الخطوة الأولى في هذا الاتجاه في السماح للشركات بالتحكم في نفقاتها من خلال بطاقة زيي كارد. وهي قيد التطوير حالياً وسيتم إطلاقها قريباً، وهي مصممة لتحويل كيفية إدارة الشركات والعملاء الأفراد لأموالهم والوصول إليها، مما يوفر وصولاً فورياً إلى أرصدة محافظهم الرقمية. وبالنسبة للشركات، ستعمل بطاقة زيي كارد على تبسيط مدفوعات الموردين وتعزيز إدارة النفقات. وبالنسبة للمستخدمين الأفراد، فإن الميزات الجديدة مثل تصنيف النفقات والقدرة على تقسيم المدفوعات من شأنها أن تعزز بشكل كبير من أمان وراحة معاملاتهم المالية.

خدمات

وأكد فيصل طوقان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة زينة، أن “زينة تتمتع بموقع متميز عند تقاطع ثلاث ركائز أساسية: نرى طلبًا قويًا من العملاء من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة غير المخدومة، وحصلنا على ترخيص صندوق الادخار الخاص من البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلنا على تمويل كبير من كبار المستثمرين الذين يسعدنا أن نتعاون معهم على المدى الطويل. ويعني تقاطع هذه الركائز الثلاث أن زينة تتمتع بموقع فريد لقيادة التطور القادم للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وسيعمل هذا التمويل على تسريع رحلتنا من منصة دفع إلى مزود خدمات مالية شاملة، مما يعزز عروضنا ويوسع نطاق وصولنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

منتجات مبتكرة

وقال ديلون كراسنيجور، الشريك في شركة ألتوس فينتشرز: “نحن متحمسون للشراكة مع فريق زينة للمرحلة التالية من نموهم. لقد أعجبنا بقدرة الشركة على تأمين ترخيص صندوق الادخار الشخصي من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدائها الثابت، وقدرتها على بناء مجموعة منتجات مبتكرة لتلبية احتياجات عملائها. نعتقد أن زينة ستصبح مزودًا مهمًا للخدمات المالية في الشرق الأوسط. ونشيد بالبنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة لتبنيه الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية من خلال منح زينة ترخيص صندوق الادخار الشخصي.