Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«Zest Equity» الإماراتية تجمع 3.8 مليون دولار في جولة تمويل أولي

ستستخدم الشركة هذه الأموال لتعزيز طموحها لتوسيع عروض منتجاتها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أغلقت شركة Zest Equity، وهي شركة تكنولوجيا مدعومة بالمشاريع تقدم بنية تحتية رقمية لمعاملات الأسواق الخاصة، جولة تمويل أولية بقيمة 3.8 مليون دولار. وستستخدم الشركة الناشئة هذه الأموال لتعزيز طموحها لتوسيع عروض منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتزويد أصحاب المصلحة في السوق الخاصة بحل شامل لإجراء المعاملات والحصول على السيولة.

قيادة الجولة

وقادت الجولة شركة Middle East Venture Partners (MEVP)، بمشاركة صندوق منطقة دبي للمستقبل (DFDF) وDASH Ventures. حتى الآن، جمعت Zest Equity ما مجموعه 5.7 مليون دولار مع الداعمين الأوائل بما في ذلك DFDF، و500 Sanabil، وNuwa Capital، ومجموعة كبيرة من المستثمرين الملائكيين الإقليميين والمؤسسين المشاركين والمكاتب العائلية.

أدوات رقمية

منذ إنشائها في عام 2021، رسخت Zest Equity نفسها بسرعة كمنصة لتزويد رواد الأعمال بالأدوات الرقمية اللازمة لإدارة معاملاتهم الخاصة مع تجميع مستثمريهم أيضًا في إطار قانوني واحد. انضمت Zest Equity إلى Hub71، النظام التكنولوجي العالمي في أبوظبي، في وقت سابق من هذا العام، لتتمكن من الوصول إلى مجتمع نابض بالحياة من الشركاء والمستثمرين لدعم المرحلة التالية من النمو.

حل قيم

قال وليد منصور، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Middle East Venture Partners (MEVP): “في وقت قصير نسبيًا، أثبتت Zest Equity بالفعل أنها حل قيم ويمكن الاعتماد عليه لرقمنة معاملات السوق الخاصة في الشرق الأوسط. ومع نضوج المزيد من الشركات الناشئة والمستثمرين، فإنهم يبحثون حتماً عن المزيد من السبل للحصول على السيولة والفرص. يوضح هذا بوضوح أن حاجة نظامنا البيئي لهذا الحل آخذة في التزايد. تفهم روان وزهير هذه الحاجة بشكل مباشر، وقد قاما ببناء فريق ومنتج رائعين استجابة لذلك. الرهان عليهم كان سهلا.”

رؤية

وقالت روان بدور، المؤسس المشارك لشركة Zest Equity: “ولدت Zest برؤية لتشجيع تحسين التواصل والشفافية وتوحيد العمليات في معاملات الأسواق الخاصة. في جوهره، ما تقوم Zest ببنائه هو أداة مريحة وشاملة مصممة لخفض التكاليف والتعقيدات التي تنطوي عليها معاملات السوق الخاصة التقليدية. تعمل منصتنا على رقمنة عملية المعاملات مما يسهل على أصحاب المصلحة الحاليين (المؤسسين والمستثمرين والموظفين) في الشركات الخاصة التعامل والاستفادة من السيولة بطريقة شفافة ومعتمدة مسبقًا.

النظام البيئي

وقال شريف البدوي، الرئيس التنفيذي لصندوق منطقة دبي للمستقبل (DFDF): “نحن فخورون بدعم فريق Zest Equity منذ اليوم الأول. تعد السيولة، بالإضافة إلى البنية التحتية اللازمة لإنشائها، أمرًا بالغ الأهمية لنظامنا البيئي المزدهر للشركات الناشئة. نجاحهم يخدم الجميع. نحن معجبون جدًا بجاذبيتهم ونتطلع إلى مستقبلهم المثير.”