Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Yassir الجزائرية لحلول النقل التشاركي والتوصيل تجمع 150 مليون دولار في جولة استثمارية

أصبحت الشركة الناشئة الأكثر قيمة في شمال إفريقيا بعد جمع 193 مليون دولار

أعلن شركة يسير Yassir الجزائرية لخدمات النقل التشاركي وتوصيل الطعام والبقالة، والخدمات المصرفية وغيرها، عن جمع 150 مليون دولار في تمويل الفئة ب من مستثمرين عالميين بارزين، وقاد الاستثمار BOND ، بمشاركة DN Capital وDorsal Capital وQuiet Capital وStanford Alumni Ventures (المعروف أيضًا باسم Spike Ventures) و Y Combinator ، من بين مستثمرين استراتيجيين آخرين.
الأكثر قيمة
بعد أن جمعت 193.25 مليون دولار في السنوات الخمس التي انقضت منذ إطلاق الشركة، أصبحت الآن الشركة الناشئة الأكثر قيمة في شمال إفريقيا، وواحدة من الشركات الأعلى قيمة في إفريقيا والشرق الأوسط، مع هذه الجولة الأخيرة من التمويل ، تخطط الشركة لتوسيع انتشارها في المنطقة.
تسهيل الحياة
يقول نور الدين الطيبي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ياسر: “يسير تعني كلمة” سهل “باللغة العربية، ومهمتنا كشركة هي تسهيل حياة الناس، في الأسواق التي نعمل فيها ، لدينا بالفعل تأثير كبير على كيفية إدارة الناس لحياتهم اليومية، ونحن نتطلع إلى توسيع تواجدنا في مناطق جغرافية أخرى لنصبح أول تطبيق فائق يحقق اعتمادًا جماعيًا “.
شعبية
تأسست في عام 2017 ، واليوم تعمل الشركة في ستة بلدان و45 مدينة ، حيث يستخدمها أكثر من 8 ملايين مستخدم. يحظى التطبيق الفائق بشعبية في منطقة المغرب العربي (الجزائر والمغرب وتونس) وأجزاء من إفريقيا الناطقة بالفرنسية، ويوفر ثلاث خدمات أساسية، خدمة النقل، وتوصيل الطعام والبقالة، والخدمات المالية، ويوفر التطبيق نظامًا بيئيًا متعدد الإمكانات لعملائه حلاً من نقطة واحدة لإدارة جميع أنشطتهم اليومية ، من السفر إلى العمل إلى طلب البقالة والوجبات.
خدمات مالية
إلى جانب توفير مجموعة أساسية من الخدمات، تقدم يسير خدمات مالية تهدف إلى خدمة النظام البيئي الكامل ، ولمس كل مكون من مكونات السوق متعدد الجوانب، من خلال تزويد المستهلكين في إفريقيا بحل مصرفي عبر الهاتف المحمول، كجزء من مجموعة أكثر شمولاً من الخدمات.
التكنولوجيا
يقول Daegwon Chae ، الشريك العام في BOND: “نعتقد أن التكنولوجيا ستعيد تصميم علاقة المستهلكين بشكل أساسي بالاحتياجات اليومية، مثل النقل والغذاء والخدمات المالية، ليس فقط في البلدان المتقدمة، ولكن في كل ركن من أركان العالم، وهذا الاستثمار هو امتداد لهذا الاعتقاد في منطقة غير مخدومة ولكنها ديناميكية سريعة النمو، انطلاقاً من شمال إفريقيا ، أصبح التطبيق بالفعل لا غنى عنه للمستخدمين في جوانب مهمة من حياتهم “.