Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Yamm السعودية تغلق جولة تمويل أولي بقيادة Flat6Labs

أغلقت شركة يم “Yamm”، المتخصصة في حلول الاسترجاع والاسترداد، جولتها الاستثمارية (Pre-Seed) بقيادة Flat6Labs وبمشاركة Judah Ventures ومجموعة من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين.

عمليات الاسترجاع والاسترداد

تأسست يم بواسطة سلطان الصبحي، ومحمد الشلاتي، وحمادة الخالدي، وهي تقدم حلاً شاملاً لإدارة عمليات الاسترجاع والاسترداد واللوجستيات، وهدفها تحسين و تبسيط تجربة ما بعد الشراء لكل من العملاء والتجار. من خلال استخدام حلول تقنية متقدمة، تعالج يم التحديات المستمرة في عملية الاسترجاع والاسترداد مما يجعلها أسرع، أوضح، وأكثر كفاءة، وبالتالي تعزز ثقة العملاء وولائهم للتجار.

تحديات

التحدي الرئيسي الذي تواجهه المتاجر هو عدم توفر أنظمة استرجاع متقدمة، مما يؤدي إلى تأخر وصول مبلغ الاسترداد إلى العميل، حيث قد تصل المدة إلى 30 يومًا في بعض الحالات, مما يسبب ضغط كبير على الدعم الفني للمتجر حيث تشكل رسائل العملاء المتعلقة بالاسترجاع نحو 70٪ من إجمالي رسائل الدعم الفني. تحل يم هذه المشاكل باسترداد المبالغ للعملاء بشكل فوري قبل تسليمهم للمنتجات المسترجعة، مما يعزز ثقة العملاء وولائهم للمتجر .وقد لاحظ التجار المستخدمين ليم زيادة بنسبة 30٪ في معدلات إعادة الشراء خلال ثلاثة أيام وزيادة بنسبة 35٪ في متوسط قيمة السلة، وفقا لومضة.

الحسابات البنكية

تتميز حلول يم بالتحقق الآلي من الحسابات البنكية للعملاء، وتخصيص أسباب الاسترجاع حسب سياسة المتجر، وتحديثات فورية لحالة الطلب، مما يضمن عملية استرجاع سلسة وواضحة. وتقلل الأتمتة الكاملة في المنصة من الضغط التشغيلي على فرق الدعم الفني والمالية واللوجستيات، وتوفر في الوقت نفسه رؤى مبنية على البيانات حول سلوكيات الإرجاع و التوجهات.

شراكات

منذ إطلاقها في أواخر عام 2023، أبرمت يم شراكات رئيسية مع مقدمي الخدمات اللوجستية مثل سمسا و أرامكس، والربط مع منصات التجارة الإلكترونية مثل سلة، زد، Shopify، OpenCart، Magento، وتستعد يم في المرحلة المقبلة إلى جذب المزيد من العلامات التجارية إلى قاعدة شركائها في المملكة، والتكامل مع منصات التجارة الإلكترونية الاخرى بما في ذلك WooCommerce وSalesforce. كما تستعد يم لإطلاق منتجات جديدة، تشمل تحليلات متقدمة للتجار، وتقليل فترة إعادة المنتج للمخزون لثلاثة أيام فقط، مما يعزز من قيمة المنصة للتجار.

تهدف يم إلى إعادة تعريف وقيادة سوق ما بعد الشراء لكل من المستهلكين والتجار، مما يضمن عمليات إرجاع واسترداد سلسة و فورية تعزز الثقة وتدفع النمو في هذا القطاع التقليدي.