Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

XPANCEO الإماراتية للتكنولوجيا العميقة تحصل على 40 مليون دولار في جولة تمويلية

تطلق أول عدسات لاصقة مزودة بميزات رؤية الواقع المعزز

قامت شركة XPANCEO، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا العميقة، بجمع مبلغ 40 مليون دولار أمريكي لإطلاق أول عدسات لاصقة مزودة بميزات رؤية الواقع المعزز. وقادت الجولة شركة Opportunity Ventures (آسيا) ومقرها هونج كونج. سيتم استثمار الأموال لإطلاق النموذج الأولي التالي، حيث ستجمع الشركة العديد من الميزات في جهاز واحد.

عدسات ذكية

بعد عدة محاولات من قبل شركات أخرى لإنشاء عدسات ذكية، قام فريق XPANCEO بإنشاء واختبار ثلاثة نماذج أولية منفصلة بنجاح في المختبر لتمكين الرؤية الليلية والتكبير/التصغير، ومراقبة الصحة في الوقت الفعلي، والقدرة على رؤية محتوى الفيديو والرسومات في الواقع المعزز. يبدو الجهاز الجديد، وهو أول عدسة فائقة الرقة في العالم، طبيعيًا بالنسبة لمرتديه مثل رؤيته الخاصة. وهي مصنوعة من مواد بصرية متقدمة (بما في ذلك مواد منخفضة الأبعاد ومواد فان دير فالس)، والتي تظهر مؤشرات انكسار وتباين قياسية وتحافظ على خصائص بصرية ممتازة. ويهدف الجهاز الجديد إلى إطلاق العنان للإمكانات الكاملة لتقنية الواقع المعزز من خلال تسهيل الوصول إليها واستخدامها.

فريق العمل

تأسست الشركة على يد فالنتين س. فولكوف، وهو عالم أوكراني، ورومان أكسلرود، رجل أعمال. يضم فريق XPANCEO متعدد التخصصات أكثر من 50 من العلماء والمهندسين والقادة التنفيذيين البارزين من أفضل الجامعات والمؤسسات البحثية وشركات التكنولوجيا العميقة، ويجمع الخبرة في كل من العلوم والتقنيات الجديدة بالإضافة إلى إدارة المنتجات وتطويرها في الأسواق المعقدة. تتعاون XPANCEO أيضًا مع كبار العلماء من الجامعات في جميع أنحاء العالم، مثل مركز دونوستيا الدولي للفيزياء (إسبانيا)، وجامعة تشالمرز للتكنولوجيا (السويد)، وجامعة سنغافورة الوطنية (سنغافورة)، وجامعة أوفييدو (إسبانيا)، وجامعة مانشستر. (المملكة المتحدة)، وجامعة إيكس مرسيليا (فرنسا) وجامعة سرقسطة من بين آخرين لإنشاء أول نموذج أولي شامل بحلول عام 2026.

الواقع المعزز

المؤسس المشارك والشريك العلمي، فالنتين س. فولكوف، يقول: “نحن نستهدف، على الأقل، سوق الواقع المعزز والعدسات اللاصقة الذي تبلغ قيمته 790 مليار دولار، وننشئ أول جهاز في السوق يسمح لنا باستخدام جميع التطبيقات والبرامج في واجهة واحدة للعدسات اللاصقة. سيقوم جهازنا بدمج جميع أدواتك الذكية في جهاز واحد بشكل فعال. تم الاعتراف بـ XPANCEO كواحد من أفضل خمسة مختبرات بصرية في العالم من قبل شركة الاستشارات الدولية BCG، وتتمتع بخبرة عملية في تطوير ودراسة المواد الفريدة (مثل الجرافين والمواد ثنائية الأبعاد الأخرى)، مما يفتح الطريق لتحقيق الجيل التالي من التقنيات فائقة الدقة. – الأجهزة الإلكترونية الضوئية المدمجة.”

التقنيات البصرية

وقد ثبت أن استخدام المواد والتقنيات الإلكترونية البصرية الكلاسيكية غير كاف لتحقيق هذا المشروع، حيث إن المكونات الناتجة ضخمة جدًا بحيث لا يمكن دمجها بشكل فعال في عدسات لاصقة عملية وسهلة الاستخدام. تجمع XPANCEO بين أكثر من 20 تقنية حاصلة على براءة اختراع في مجال البصريات والضوئيات المتقدمة والمواد الجديدة والذكاء الاصطناعي والتفاعل العصبي لإنشاء أجهزة إلكترونية بصرية فائقة الصغر وعالية الكفاءة في العدسات اللاصقة الذكية، مما يمهد الطريق للانتقال التدريجي من تقنيات السيليكون التقليدية إلى “الجرافين”.

التمويل

يقول فيليب ما، المدير الإداري لشركة Opportunity Venture (آسيا): “لقد قادنا هذه الجولة من التمويل كدليل على حقيقة أن XPANCEO ليس لديها طموح فحسب، بل لديها أيضًا القدرة على تحقيق رؤية منتجها. نحن نؤمن أن شركة XPANCEO تمتلك الآن جميع الموارد اللازمة لدفع البحث والتطوير وتصميم المنتجات إلى الأمام، والقيام بذلك بشكل أسرع. ترى شركة Opportunity Venture (آسيا) أن XPANCEO لديها القدرة على تحديد الجيل القادم من الحوسبة وأن تصبح لاعبًا رئيسيًا في عالم التكنولوجيا الشخصية في عصر ما بعد الهواتف الذكية.