Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

xAI التابعة لـ«إيلون ماسك» تعمل على تطوير حاسوب عملاق

تخطط شركة “إكس إيه آي” xAI الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تطوير منشأة جديدة تحتوي على حاسوب عملاق في “ممفيس”-مدينة بولاية “تينيسي”- ضمن التنافس في تعزيز القدرات التكنولوجية بين الشركات.

وقال تيد تاونسند، رئيس غرفة “ممفيس” وهي منظمة محلية غير ربحية، إن ماسك وفريقه في شركة (إكس إيه آي) يعملون مع المسؤولين في تينيسي منذ أوائل شهر مارس للتخطيط للمصنع الجديد، والذي سيكون أكبر استثمار بمليارات الدولارات في تاريخ مدينة ممفيس.

ووفقاً لتاونسند، لم يتم الكشف بعد عن الكثير من التفاصيل حول المنشأة الجديدة، بما في ذلك التكلفة الإجمالية وعدد الوظائف التي ستوفرها.

وأشار إلى أن المدينة ناقشت تقديم إعفاءات ضريبية أو حوافز تجارية أخرى لجذب المشروع إلى “ممفيس”.

فيما قال “بول يونج” عمدة المدينة: ” نود القول بأن الابتكار موجود في حمضنا النووي، منذ الفندق الحديث، ومتجر البقالة، إلى الاكتشافات الطبية الرائدة، نحن مدينة المبدعين، ومن المنطقي أن تبدو ممفيس وكأنها موطن لأولئك الذين يسعون إلى تغيير العالم”.

وقد أعلنت “إكس إيه آي” عن تمويل جديد بقيمة 6 مليارات دولار مما أدى إلى تقييمها بأكثر من 24 مليار دولار. وتضمن العرض التقديمي للمستثمرين في شهر مايو ذكر خطة لإنشاء مصنع عملاق للحوسبة.

وأعرب إيلون ماسك عن أمله في استكمال مصنع الحوسبة العملاق بحلول خريف عام 2025.