Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

WheeKeep السعودية لحلول التخزين تغلق جولة تمويلية بقيمة 8 ملايين دولار

سيعزز الاستثمار هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي بالمملكة والتحسين المستمر لعروضها القائمة على التكنولوجيا

contact

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep” السعودية، المتخصصة في حلول التخزين الذاتي، عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار)، وذلك بقيادة Fintech Collective الأمريكية، ومشاركة مستثمرين آخرين من السعودية والخارج، وتستخدم الشركة الجولة في دعم توسعها.

وحدات التخزين

تأسست وي كيب في عام 2020، وتركز على تقديم حلول وحدات التخزين الذاتي المتنقل للأفراد والشركات، حيث إنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث التقنيات الأمنية والتقنية، كما تتضمن خدماتها خيارات توصيل واستلام وحدات التخزين الذاتي في الوقت والمكان المطلوبين، بجانب توفيرها جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العميل أثناء التخزين أو النقل.

الجولة

وبحسب البيان، فإن جولة الاستثمار Series A التي قادتها شركة Fintech Collective، والواقع مقرها في مدينة نيويورك، وبمشاركة مستثمرين دوليين ومحليين، تمثل واحدة من أول تطبيقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الرأس المال الجريء في شركة مقرها المملكة العربية السعودية. ويعزى هذا التحول إلى قانون الشركات السعودي الجديد، الذي أسهم إلى حد كبير في تبسيط عملية جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السعودية.

وبهذه المناسبة، قالت Fintech Collective: “إن حلول وي كيب للتخزين الذاتي قادرة على إحداث ثورة في مجال التخزين. وي كيب جاهزة لتحقيق نمو كبير، وإعادة تشكيل النظرة تجاه حلول التخزين الذاتي، استثمارنا في وي كيب هو استثمار في المستقبل الواعد لقطاع اللوجستي والتخزين في المملكة العربية السعودية”.

تحسينات استراتيجية

وقال يوسف فايز، المؤسس الشريكة في وي كيب: “يدفعنا الاستثمار إلى الأمام، ما يتيح لنا إجراء تحسينات استراتيجية في الخدمات المقدمة والتميز في الخدمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. سيعزز الاستثمار هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بدوره، قال المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.