Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Wefox الألمانية الناشئة تجمع 400 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة مبادلة الإماراتية

منصة لربط شركات التأمين والموزعين والعملاء وتوفير حلول تأمينية رقمية

جمعت ويفوكس “Wefox” الألمانية المتخصصة في تكنولوجيا التأمين 400 مليون دولار، في جولة تمويلية رابعة بقيادة شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، ورفعت هذه الجولة قسمة ويفوكس إلى 4.5 مليار دولار من 3 مليارات دولار سابقًا، كما ارتفعإجمالي ما جمعته الشركة في جولاتها التمويلية إلى أكثر من 1.3 مليار دولار، وتأسست الشركة عام 2015، لربط شركات التأمين والموزعين والعملاء وتوفير حلول التأمين الرقمي.
التوسع
إلى جانب “مبادلة” شاركت “EDBI” و”Eurazeo” و”LGT” وهورايزون فينتشرز” في الجولة الرابعة، وتستخدم الشركة التمويل الجديد للتوسع في بلدان جديدة وتطوير منصتها التأمينية، حيث تتواجد في دول مثل ألمانيا وسويسرا وبولندا وتخطط للتوسع في هولندا.
نموذج العمل
وقال جوليان تيكي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس wefox: هذا التقييم الجديد البالغ 4.5 مليار دولار أمريكي هو تأكيد واضح لنموذج أعمالنا، الذي يركز على التوزيع غير المباشر عبر الوكلاء بدلاً من التوزيع المباشر، وهذا يجعل أعمالنا واحدة من أكثر شركات التأمين مصداقية في السوق في الوقت الحالي.
كما قال فابيان ويسمان، المدير المالي ومؤسس الشركة: wefox في أقوى مكانة على الإطلاق، ففي الختام الناجح لجولة التمويل هذه، نعزز استراتيجيتنا، ونتيح تسريعًا أسرع في طريقنا لتحقيق إيرادات وأرباح أكبر.
رقمنة سوق التأمين
من جانبه، أشاد رئيس المشاريع والاستثمار في “مبادلة”، إبراهيم العجمي، بويفوكس وقال: على عكس معظم شركات التأمين المباشر للمستهلكين، فهي تعمل كمحفز لبيئة التأمين العالمية، عن طريق تمكين قنوات التوزيع المختلفة بدلاً من التنافس معها، وسمح هذا النموذج لـ wefox بالتوسع بسرعة وبشكل مستدام، مما يوفر للوسطاء والعملاء على حد سواء منصة تعمل على رقمنة سوق التأمين بسلاسة.