Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«We» شركة الاتصالات الوحيدة في قائمة أغلى 10 علامات تجارية في مصر

أعلنت شركة “براند فاينانس” Brand Finance عن قائمة لأغلى 10 علامات تجارية في مصر، والتي تنوعت نشاطاتها بين البنوك والمقاولات والعقارات والسجائر والصناعات الكهربائية والسيارات والأدوية والاتصالات.

وبراند فاينانس هي واحدة من الشركات الرائدة عالميا في تقديم الاستشارات الاستراتيجية وتقييم العلامات التجارية، وبدأت نشاطها في عام 1996، ونجحت في مساعدة الشركات على قياس قيمة علاماتها التجارية وإدارتها ومراقبتها وتعظيمها لدفع أدائها.

المصرية للاتصالات الوحيدة

من بين القائمة، كانت الشركة المصرية للاتصالات We هي شركة الاتصالات الوحيدة بين العلامات التجارية الأغلى في مصر، وجاء ترتيبها في المركز السادس، بقيمة 283 مليون دولار.

وقامت براند فاينانس بحساب قيمة العلامة التجارية للمصرية للاتصالات 13 مرة بين عامي 2010 و2022، وظهر تقييمها للعلامة التجارية “المصرية للاتصالات” في 15 تصنيفا، بما في ذلك العلامات التجارية الأقوى والأكثر قيمة في أفريقيا، وأكبر العلامات التجارية في الشرق الأوسط، وأفضل العلامات التجارية للاتصالات.

أوراسكوم للإنشاء والصناعة الأغلى

وجاءت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في مقدمة أغلى العلامات التجارية في مصر، بقيمة 558 مليون دولار، ثم البنك الأهلي المصري، بقيمة 461 مليون دولار، ثم الشرقية للدخان، بقيمة 403 مليون دولار، ثم بنك مصر، بقيمة 335 مليون دولار، ثم البنك التجاري الدولي CIB، بقيمة 319 مليون دولار.

وفي المركز السابع، جاءت السويدي إلكتريك، بقيمة 242 مليون دولار، ثم غبور أوتو، بقيمة 184 مليون دولار، ثم إبن سينا فارما، بقيمة 76 مليون دولار، ثم مجموعة طلعت مصطفى، بقيمة 72 مليون دولار.